استمارة طلب أطراف صناعية لذوي الإعاقة من التضامن

استعدادات وزارة التضامن الاجتماعي، لتمكين ذوي الإعاقة تسجيل استمارة طلب أطراف صناعية إلكترونيًا، لاستلام كافة طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يرغبون في الحصول على الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وتهدف الوزارة من خلال هذه الاستمارة إلى عملية حصر إلكتروني، لإنشاء قاعدة بيانات تشمل كافة المستهدفين وأعدادهم وتوزيعهم الجغرافي، وخصائصهم الديموغرافية ومستواهم الاقتصادي والاجتماعي، ونوع العمل والنشاط الذي يمارسونه، كما يهدف هذا الحصر أيضًا إلى معرفة عدد، ومواصفات الأطراف الصناعية المطلوبة.

استمارة طلب أطراف صناعية للمعاق

أتاحت وزارة التضامن خط ساخن ١٥٠ للمواطنين، الذي يتم من خلاله الرد على أسئلة واستفسارات مقدمي الطلبات، كما يقدم الخط الساخن دليل بأماكن 3 آلاف جمعية، من الجمعيات الأهلية التي تتعامل مع الوزارة لاسيما القريبة من المواطنين، والتي يمكنها استقبال طلبات التقدم والتسجيل بجانب إتاحة موقع تسجيل بيانات ذوي الإعاقة إلكترونيًا..

كذلك أكدت الوزارة، أن البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، الذي تم إطلاق المرحلة الأولى منه في ديسمبر الماضي، إنما يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستهدف البرنامج توفير كافة الأجهزة التعويضية، لمن لديهم بتر بأحد الأطراف أو أكثر، كما يهدف لتوفير الأجهزة المساعدة مثل الكراسي المتحركة لمرضى الشلل، لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتوظف قدراتهم بما يسهم في دمجهم بالمجتمع.

رابط تسجيل بيانات ذوي الإعاقة

وأشارت التضامن إلى أن المشروع يسعى بدوره للوصول إلى متوسط إنتاج بنحو المليون طرف صناعي بجودة عالية، ومواصفات فنية معتمدة، خلال خمس سنوات، إضافةً لاستهداف تحقيق ما يلي:

  • إتاحة تسهيلات السداد التي تغطي تكلفة إنتاج الطرف، أو الجهاز عن طريق بنك ناصر الاجتماعي.
  • وفق توجيهات الرئيس السيسي ، سوف يتم دعم بعض الفئات غير القادرة، وإعفاء بعضهم من التكلفة بالكامل.
  • تدريب العاملين في 26 مركز تأهيل، على عمليات القياس العلمي.
  • استهداف تطوير خبرات المتعاملين وتأهيلهم وتدريبهم، على تقديم كافة خدمات الصيانة وما بعد البيع.
طلبات الحصول على الأطراف
استمارة طلب الأطراف الصناعية

كما يتم تصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في المصانع المتطورة بعد أتمتة كافة إجراءات تسجيل الكشف الطبي اللازمة، وأخذ القياسات المناسبة لكل شخص متقدم، عقب تعبئة استمارة بيانات ذوي الإعاقة إلكترونياً عبر الرابط http://study.edaegypt.org.

ويتم كل ذلك من خلال مراكز التأهيل تسليم الأطراف الصناعية، وتدريب الأشخاص على كيفية استخدامها، وتوعيتهم بطرق الحفاظ عليها حتى يكون الطرف نظيفًا، وكذلك معرفة مواعيد صيانة الطرف الصناعي، وتاريخ تجديده، وكافة إجراءات تسجيل استمارة طلب أطراف للمعاقين.

تعليقات

  1. والدي مريض سكر وحدث له بتر من فوق الركبه وعمره 71 سنة هل ينفع تركيب ركبه وساق وقدم صناعي بالرغم تقدمه في العمر واصابته بالسكر والقلب ارجو الاجابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *