رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا وأوائل الثانوية للمنطقة الغربية

تتيح وزارة التعليم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020 برقم الجلوس، لطلاب المنطقة الغربية، بجانب أسماء العشرة أوائل نتائج الثانوية العامة التي تم الإعلان عنها منذ بضع أيام، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً بحضور قيادات الوزارة، لتسليم شهادات التقدير والنتائج للطلاب، والكشف عن التفاصيل المتعلقة بالنسب والإحصائيات التي تم الحصول عليها عقب اكتمال عمليات التصحيح والرصد للجان المختصة، وقد تم نقل وقائع المؤتمر عبر شاشات القنوات الفضائية للمساهمة في تسهيل التعرف على المعلومات والبيانات في ظل تطبيق قرارات وقائية.

التفاصيل الأولية التي تحصلنا عليها، تشير إلى أن إجمال الطلية المتقدمين على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في المنطقة الغربية، بلغ عدده 99222 ألف طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة النجاح العامة 66.44 %، في نتائج الدور الأول من اختبارات نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا للعام الدراسي المنصرم 2019-2020، والتي تأخر ظهورها نتيجة لما شهدته البلاد من تطبيق للاحترازيات والتعامل وفق قواعد الوقاية والحماية لصحة الطلاب والمعلمين.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا برقم الجلوس

أشار بيان وزارة التعليم الليبية لنجاح 61943 طالب وطالبة في الدور الأول، فيما سيخوض امتحانات الدور الثاني 32267 طالب وطالبة، و12 لغبر المكتملة نتائجهم.

  1. حصل على تقدير ممتاز 25040 طلب وطالبة.
  2. حقق تقدير جيد جداً 23805 طالب.
  3. حقق تقدير جيد 11925 طالب وطالبة.
  4. تقدير مقبول كان من صالح 1171 طالب.

هذا ومن المرتقب تفعيل رابط منظومة الامتحانات لاستخراج الدرجات والشهادات برقم الجلوس، أو الرقم الامتحاني على حسب ما ستتيحه وزارة التعليم من أليها عبر موقعها (http://www.imtihanat.com)، انقله لمتصفحك  ثم اختر انتقل إلى صفحة النتيجة برقم الجلوس والقيد.

أوائل الثانوية العامة

شهد المؤتمر الإعلامي تكريم طلاب الثانوية العامة من العشرة الأوائل على مستوى جميع الأقرع والشعب، وتسليم الطلاب شهادات التقدير، وكذلك تكريم أعضاء اللجان المعنية بالعملية الامتحانية في وزارة التعليم الليبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *