تدشين خدمة إصدار سجل الأسرة الإلكترونية والتي قدمتها وزارة الداخلية عبر موقه أبشر للأفراد الجديد، مع توافر إمكانية استلام السجل بالمنزل بعد تنفيذ خطوات طلب الخدمة، والتي تأتي من ضمن عمليات التطوير ولتحديث وإضافة المزيد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، بما يسهم في سرعة تنفيذ استخراج الوثائق الثبوتية وإنهاء كافة المعاملات بدون الحاجة إلى حضور المواطن بنفسة لأحد مقرات الأحوال المدنية، وهو نفس الحال فيما يتعلق بتسجيل حالات الميلاد.

استحداث خدمة إصدار سجل الأسرة عبر موقع أبشر للأفراد والأعمال، ستنفذ بنفس الآلية المتبعة لمثيلتها من الخدمات الإلكتروني المتعددة، والمقدمة من المرور أو الأحوال المدنية أو الجوازات وباقي الإدارات أو قطاعات وزارة الداخلية السعودية، والتي تلزم المستفيد بتسجيل حساب على أبشر أفراد وتفعيله، كي يتمكن من تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني ومن ثم طلب الاستفادة من أحد الخدمات واتباع خطوات تنفيذها وسداد قيمة المقابل المادي لها إن وجد.

إصدار سجل الأسرة

أصبح بإمكان المتزوجين حديثاً طلب سجل الأسرة من منصة أبشر الإلكترونية، وتبدأ الخدمة بتسجيل الدخول على موقع أبشر أفراد الجديد، ثم الدخول على بوابة خدماتي ومنها اختيار الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، ويعقب ذلك اختيار خدمة إصدار سجل الأسرة وتعبئة البيانات المطلوبة، وتحديد طريقة الاستلام وسداد قيمة الرسوم الخاصة بذلك.

إصدار سجل الأسرة
خدمة إصدار سجل الأسرة

تواصل وزارة الداخلية تقديم الخدمات الإلكترونية التي تهم كل مواطن ومقيم وتوفر عليهم مشقة الانتقال لمقرات الإدارات المعنية اعتماداً على التقنيات الحديثة في وسائل الاتصالات.

إجراءات سجل الأسرة للمتزوجين أول مرة

استكمالاً لما قدمناه بعالية وحتى تعم الفائدة نعرض إجراءات استخراج سجل الأسرة للمتزوجين أول مرة، وكيفية إضافة تابع، بجانب التنويع عن إصدار سجل الأسرة للأمهات قريباً، وحول الوثائق المطلوبة وفي الطريقة الماضية عن طريق حجز موعد ما هو مبين أدناة.

  • صورة من أصل عقد الزواج.
  • صورة من دفتر عائلة والد الزوج والأصل.
  • أصل بطاقة الأحوال المدنية للزوج وصورة منها.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4*6 ملونة.
  • تعبئة نموذج الطلب رقم 58.

وفي حالة إضافة مولود أو تابع أو زوجة أو الحذف، يتم تجديد سجل الأسرة من خلال الدخول على حسابك في أبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.