بلاك بورد جامعة الدمام عن بُعد الخدمات الطلابية

تحمل جامعة الدمام إرثًا علميًا يمتد إلى أربعة عقود، حيث تأسست في 1975م، ومنذ ذلك التاريخ تسعى الجامعة إلي تطوير كافة برامجها التي يستفيد منها الطلاب والباحثين، وذلك حتى يمكنها أن تحقق هدفها في أن تكون جامعة رائدة متميزة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقد أنشئت جامعة الدمام عمادة التعليم الإلكتروني والتعلُّم عن بعد في عام ٢٠١٠، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبح أحد سمات التعليم، ولتوظيف التكنولوجيا في مجال التعليم بما يحقق مستوى عال من الجودة، وأدخلت جامعة الدمام نظام بلاك بورد التعليمي الذي يتميز في الجامعة بأنه مطور ومحدث بشكل مستمر وقابل للتطوير .

بلاك بورد جامعة الدمام

يعد تطبيق بلاك بورد في جامعة الدمام واحدًا من التطبيقات التعليمية شديدة الأهمية التي تتيح لكافة طلاب الجامعة الاطلاع المستمر لكل ما يحدث من تطور في مختلف التخصصات العلمية،حيث يوفر نظام بلاك بورد جامعة الدمام المقررات الدراسية والمناهج التعليمية التي تتم دراستها عن بعد.

إضافة إلى أنه يتيح أمام الطالب لكافة الاختبارات المنهجية على مختلف المقررات الدراسية، فضلاً عن إتاحة التدريب على تلك المقررات، وما يميز نظام بلاك بورد أنه يمكن الطالب من المشاركة بفاعلية في مجموعات افتراضية، كما يمكنه معرفة تقديراته في كافة المقررات الدراسية، إضافة إلي أن الطالب يستطيع أن يعلق على المقررات ويسجل ملاحظاته.

طريقة دخول البلاك بورد بجامعة الدمام

يمكن لكافة الطلاب استخدام نظام بلاك بورد جامعة الدمام، بعد قيامهم بتنزيل التطبيق على هواتفهم، التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو أجهزة آيفون، ثم يقوم بعدها بإتباع الخطوات التالية:

  • يقوم بفتح التطبيق على الهاتف والبحث عن جامعة الدمام.
  • ويقوم الآن بكتابة اسم الجامعة باللغة الإنجليزية، أو كتابة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالعربية.
  • تظهر الجامعة للطالب، ثم يطلب من الطالب إدخال اسم المستخدم ” الرقم الجامعي”، “كلمة المرور” المسجلة لديه
  • يبدأ بالنقر على “الدخول للتطبيق” التي تكون أعلى جهة اليمين، والضغط على المقررات الدراسية التي تظهر أمام الطالب.
  • يباشر عقب تلك الخطوة بالنقر على المقرر الدراسي والفصل كامل.

يتيح هذا التطبيق أمام الطالب إمكانية إخفاء المقررات السابقة، والإبقاء على المقررات التي يرغب التسجيل فيها فقط، حيث يمكنه الإخفاء بالضغط علىالأيقونة الموجودة يمين المقرر الدراسي.

بعد قيام الطالب بعملية إخفاء المقررات السابقة والإبقاء فقط على المواد التي يرغب في التسجيل بها للفصل الحالي، يقوم بالضغط على أياً من هذه المقررات بقصد الدخول إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *