كيفية تفعيل الحساب المدرسي الموحد للمعلم والطالب

تتح وزارة التعليم الحساب المدرسي الموحد للطالب والمعلم عبر خدمات مايكروسوفت أوفيس 365، وهي الخدمة التي من خلالها يمكن إنشاء البريد الإلكتروني للدخول على منصات التعليم، مثل منصة إدمودو، أو حصص مصر، والحصص الافتراضية -أون لاين- وغيرها، من تلك التي تم تدشينها منذ بداية العام الدراسي الحالي، بعد اعتماد نظام التعليم الهجين، الذي يعتمد على الدراسة عن بُعد، و الحضور المدرسي التقليدي، وفي ظل الظروف التي استجدت، واستدعت التباعد وعدم الاختلاطات تزايدت أهمية  المنصات الإلكترونية في تعويض الفاقد التعليمي، وتمكين الطلبة من التحصيل لما تبقى من دروس بمنهج الفصل الدراسي الأول في مختلف المراحل التعليمية.

طريقة الحصول على بريد مدرسي عبر مايكروسوفت أوفيس 365 – إيميل- تمر بعدة خطوات سهل تنفيذها، عبر استخدام أي وسيلة اتصال حديثة بالإنترنت، سواء كان ذلك هاتف محمول ذكي أو جهاز لوحي أو حتى جهاز الحاسب الآلي الخاص بالمستخدم، ويمكن تكوين الحساب المدرسي الموحد للمعلمين والطلاب على حد سواء، بعدها يتم الدخول به على أي منصة تعليمية، وخاصة تلك التي تعتمد على برامج مايكروسوفت مثل منصة إدمودو.

إنشاء الحساب المدرسي الموحد

خصصت وزارة التربية والتعليم بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين، وقبل البدء في عرض الخطوات، نحتاج إلى توفر كود الطالب، أو كود المعلم، على حسب المستخدم، كذلك الرقم القومي وللطلبة من لم يكملوا السن القانوني، ستجدونه مسجل في شهادة الميلاد المميكنة، بعدها نقوم بتتبع تسلسل الخطوات.

  • الدخول على بوابة الحساب المدرسي (https://office365.emis.gov.eg) للتربية والتعليم.
بوابة البريد المدرسي الموحد
بوابة البريد المدرسي الموحد
  • اختر الحالة إما حساب المعلم أو الطالب.
  • سجل رقمك القومي والكود.
  • اضغط على تحقق من البيانات.
الحساب المدرسي
الحساب المدرسي
  • ينتقل النظام بعدها لصفحة جديدة لاستكمال البيانات يكون مدون بها الاسم وبعض البيانات على حسب الحالة، ثم البريد الإلكتروني، ويكون عبارة عن الكود منسوب إلى معرف خاص بالوزارة كما بالصورة أدناة.
انشاء الحساب المدرسي الموحد
إنشاء الحساب المدرسي الموحد
  • ابذأ في تعبئة البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب، وتشمل رقم الهاتف الخاص بك، بريد إلكتروني بديل يخصك وتأكيده ثم اضغط بنهاية الصفحة على سجل الآن.
  • يظهر البرنامج بعدها البريد الإلكتروني المدرسي وكلمة المرو الخاصة به، ويجب الاحتفاظ بهم والحفاظ على سريتهم.
كلمة المرور والبريد المدرسي
كلمة المرور والبريد المدرسي

الخطوة التالية هي الدخول على منصة أوفيس 365، ومنها الانتقال للخدمات والبرامج الإلكتروني المتاحة، كما يمكن الدخول على إدمودو ، وحضور الحصص الافتراضية ومشاركة المعلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *