التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية رفع قيود السفر في السعودية، وتحديد موعد فتح الطيران الدولي وعودة الرحلات الجوية، والسماح بالخروج والدخول إلى المملكة وذلك بداية من تاريخ الخامس من شوال 1442 ، الموافق 20 من شهر مايو لعام 2021، وقامت الوزارة بنشر تفاصيل القرار، بناءً على ما صدر من بيانات سابقة، حيث سيتم فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، والتي كان قد تم إغلاقها نتيجة التدابير الوقائية التي تم اتخاذها كما هو الحال في غالبية دول العالم، من اجل زيادة فاعلية ما اتخذته السلطات المعنية من تدابير لمكافحة الخطر المترتب على تفشي الجائحة.

أوضح البيان الوزاري الذي نشر مساء اليوم الأحد 2 من مايو 2021، -فيما معناة- أنه بناء على ما صدر من بيانات في 29 يناير 2021 ، حول توقيت تحديد موعد رفع قيود السفر والسماح للمواطنين بالدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية، وما لحقه من بيان أخر في الثاني من شهر يناير الجاري، وتضمن التنويه عن التدابير الوقائية والاحترازيات التي سيتم العمل بها وتطبيقها على القادمين إلى المملكة، بجانب ما تشهده دول العالم من تحديات جديدة، وحتى يتم الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين المتواجدين داخل الوطن، وخاصةً بعد تحسن الأوضاع الداخلية جراء خطط المكافحة، وانخفاض عدد لإصابات، فقد تقرر الأتي:-

  1. رفع قيود السفر بشكل كامل في 5-10-1442
  2. السماح للمواطنين بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة.
  3. رفع التعليق عن رحلات الطيران الدولية وبشكل كامل.
  4. فتح جميع المنافذ الحدودية بشكل كامل وتشمل البرية، الجوية، البحرية.
  5. يتم التنفيذ لما جاء بعالية وفق التدابير والاحترازيات التي تقوم بإقرارها لجان مكافحة الأزمة المعنية بما يكفل منع تفشي الجائحة. أو على حسب ما هو مبين أدناة.
رفع تعليق السفر
رفع تعليق السفر

جاء ذلك على حسب ما صرح به مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، وتناقلته وسائل الإعلام الرسمية بالدولة.

  الداخلية السعودية تعلن البروتوكولات الصحية والتدابير الوقائية الجديدة والمُعدلة

الفئات المسموح لها بالسفر

وفق البيان فقد تم تحديد ثلاثة فئات، هم المحصن بجرعتين من اللقاح، من حصل على جرعة واحدة مر علية 14 يوم، المتعافين من الفيروس  والبقية على حسب تفاصيل البيانات  بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.