آخر موعد لاستقبال طلبات اعتراض صناديق دعم الطالب الجامعي

أعلن الدكتور/ محمد خير أبو قديس، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، أن الوزارة سوف تنظر في كافة طلبات الاعتراض التي تقدم بها الطلبة الدارسين في مختلف الجامعات الأردنية، الذين يحق لهم الاستفادة من المنح والقروض التي تتيحها صناديق دعم الطالب الجامعي، بكل شفافية وعدالة ولن يتم ظلم أي طالب تحت أي ظرف، شرطان يكون الاعتراض مدعومًا بوثيقة، تثبت أحقيته وزيادة نقاطه باللواء الذي يتبع له، مضيفًا أن الوزارة تعمل على إمكانية زيادة أعداد الطلبة، الذين يشملهم الصندوق بالمنح أو القروض.

موعد الإعلان عن القائمة النهائية

ووفق مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يتوقع أن يتجاوز عدد طلبات الاعتراض المقدمة من قبل الطلبة 20 ألف طلب، وأرجع المصدر هذا الارتفاع بسبب تمديد الوزارة للفترة التي يتم فيها تقديم الطلبات، والتي تم مدها إلى يوم عد الأحد، حتى الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل.

وكشف المصدر أن الإعلان عن القائمة النهائية سيكون بداية شهر فبراير المقبل، وهو ما يعني أن الإعلان سيكون قبل بدء أسبوع السحب والإضافة بكافة الجامعات الحكومية.

وفي هذا السياق عممت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جميع الطلبة إمكانية الاختيار بين بند المعنونة، وإما البند الخاص بدعم الخبز عند تقديم طلب اعتراضه، وذلك إذا كان الطالب من ضمن المستفيدين من المعونة الوطنية، أو من مستفيدي دعم الخبز، ولم يحصل مقابل ذلك على أي نقاط، في طلب المنح والقروض الداخلية.

دون أي تدخل بشري

وأوضحت الوزارة أنه لا يشترط قيام الطلبة بإرفاق أي وثائق حيث أن الوزارة، سوف تقوم بالحصول على كامل البيانات بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق صندوق المعونة الوطنية، وذلك عقب انتهاء المدة المحددة التي يتم خلالها تقديم الاعتراضات.

حيث أن طلب الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية، من شأنه أن يكون مربوطًا بالبوابة الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية، ويتم تغذيته أيضًا بالبيانات والمعلومات الدقيقة من وزارة التربية والتعليم، الجامعات الأردنية الرسمية، وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

ويتم حصول الطلبة على المنح والقروض، وفق أنظمة والتعليمات والاتفاقيات النافذة بطريقة إلكترونية دون أي تدخل بشري، وأتاحت الوزارة في إطار حرصها على الشفافية إمكانية اطلاع كل طالب على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له، إضافةً إلى معرفة أسماء ونقاط الطلبة المرشحين، للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض في اللواء، الذي يُنافس فيه الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *