التربية تدشن مجلة الابتكار الرقمية لخدمات البحث العلمي

دشنت وزارة التربية والتعليم، مجلة الابتكار@ الرقمية، بالإمارات، والتي تهدف إلى إطلاق الأخبار الخاصة بالأبحاث العلمية، والإنجازات التي تمت في الآونة الأخيرة، من خلال هذا القطاع، وخصوصًا تلك التي استطاع تحقيقها التعليم العالي، على أن تكون المجلة ربع سنوية، ويتم إصدارها باللغة العربية والإنجليزية، وتتوفر مجانية للجميع من خلال تطبيق النشر الإلكتروني النشر الرقمي ISSUU.

وتحتوي المجلة على مجموعة من الأقسام، تتمثل في الأخبار، والأخبار المختارة من جامعات الإمارات، وسمات البحث، للتعرف على أهم المشروعات البحثية، التي تم نشرها من خلال المجلات العلمية العالمية، وهناك قسم للملفات التعريفية، يحتوي على معلومات عن أصحاب الأبحاث، سواء الجُدد، أو المعروفين في هذا المجال، وتقويم أيضًا لكل الأحداث الأخيرة والمستجدات التي طرأت على المجال.

وتتضمن المجلة، على قسم خاص بالحقائق العلمية التي تتعلق بالأطفال، بالإضافة إلى تطوير المجلة بشكل يجعلها مناسبة لجميع المستهدفين، وهم الطلاب في الجامعات والأكاديميين، وكل شخص يهتم بالتعرف على مستجدات البحث العلمي، في القطاعات الخدمية الحكومية والخاصة.

وأعرب وزير التربية والتعليم، المهندس/ حسين الحمادي، عن بالغ سعادته بإطلاق المجلة الجديدة، ووصفه، بأنه إنجاز يستدعي الافتخار به، حيث أنه يُمكنه أن يُسلط الضوء على الأبحاث العلمية التي تميزت، والتي يشرف عليها قطاع التعليم العالي، مشيرًا، إلى أن المجلة، سيتم إصدارها من خلال إدارة العلوم في الوزارة، من أجل تعزيز محاور الابتكار والإبداع.

وأشار، إلى أن البحث العلمي، والابتكار في نفس الوقت، هما صانعي التنمية في المستقبلة، وهذا ما تركز عليه الدولة في الوقت الحالي، وذلك لأنهما، من الأجزاء الأساسية في الخطط الاستراتيجية التي تنتهجها الدولة، وسيستفيد من المجلة مجموعة كبيرة من الشرائح في المجتمع ككل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *