الأمير محمد بن سلمان يعلن عن مشروع ذا لاين نيوم

تعتزم شركة نيوم الإعلان عن مشروع ذا لاين والذي وصفته بالمشروع الضخم، ووضعت ساعة للعد التنازلي عبر موقعها الرسمي، لتحديد توقيت التدشين اليوم الأحد الموافق العاشر من شهر يناير 2021، ولم تقم الشركة بنشر المزيد من التفاصيل حول مشروعها الجديد، وفقاً لمت نقله القناة الإخبارية السعودية، استناداً لما تم نشرة عبر المنصات الرسمية الاجتماعية لنيوم، في إطار الخطط الفاعلة التي تتبنها الشركة لاستكمال المخططات الإنشائية.

أفادت الإخبارية أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، سيلقي كلمة بعد قليل، للإعلان عن تفاصيل مشروع ذا لاين نيوم، والذي سيتم تدشينه اليوم، وسوف نرصد كل التفاصيل والمعلومات التي سيتم إتاحتها، وجدي بالذكر أن الساعة التنازلية بدأت العمل عبر الموقع الرسمي للشركة.

نيوم أعلنت كذلك منذ بضع شهور عن عدة مشاريع كبيرة، سيتم تدشينها والعمل بها، ومنها عق إنشاء منظومة النقل المتقدمة للربط بين مدن المنطقة، وبخلاف مشروع الهدروجين الأخضر الذي تم الإعلان عنه خلال شهر يوليو 2020.

كلمة الأمير محمد بن سلمان

بدأت كلمة الأمير محمد بن سلمان حول مشروع ذا لاين، منوهاً عن خطورة التلوث والتحديات البيئية التي تواجه دول العالم، مشيراً لوجود حاجة نحو بناء مدن مستقبلية، عبر إنشاء مدن مليونية، وقد تم التنويه عن مدينة تستوعب مليون نسمة، على مساحة 170 كيلو متر مربع، تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

 

مدينة ذا لاين

التفاصيل بعد قليل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *