التخطي إلى المحتوى

إطلاق مبادرة دعم منسوبي التعليم عبر بوابة سكني الحلول السكنية الجديدة، والتي تأتي من ضمن المنتجات المعلن عنها مع بداية عام 2020، تقب اتفاقية التعاون بين وزارة التعليم ووزارة الإسكان، نتج عنها تقديم قرض إضافي حين لمنسوبي التعليم من مستفيدي صندوق التنمية العقاري و منتجات الإسكان، من هم على قوائم الانتظار، بخلاف الحصول على القرض السكني المدعوم بقيمة 500 ألف ريال سعودي.

ضمن تسهيلات تملك المسكن الأول، فقد تم الإعلان عن مبادرة دعم منسوبي التعليم 2020، وهي عبارة عن قرض إضافي حسن يصرف بحد أقصى تصل قيمته إلى 95 ألف ريال، للمستفيدين والمستفيدات المؤهلين المسجلين في قوائم الصندوق العقاري ووزارة الإسكان، وقد تم الإسارة إلى مزايا برنامج سكني دعم المعلمين والإداريين والفنين وأعضاء هيئات التدريس وجميع المنسوبين لوزارة التعليم.

مبادرة دعم منسوبي التعليم
مبادرة دعم منسوبي التعليم

مبادرة دعم منسوبي التعليم

الفئات المستفيدة من مبادرة دعم منسوبي التعليم هما المعلمين والمعلمات والموظفين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بوزارة التعليم، وبالتحديد من هم على قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري، المستحقين للدعم السكني عقب انطباق شروط الاستحقاق عليهم، وسيحصل المستفيد من مبادرة سكني دعم المعلمين على قرض إضافي حسن أي بدون فوائد، بجانب القرض الأساسي، وستكون شراح الاستحقاق على النحو المبين أدناة.

  • إذا كان عمر المستفيد 50 عام أو أكثر ولا زال على رأس العمل المدني أو متقاعد يحصل على قرض حسن بقيمة 95 ألف ريال.
  • إذا كان سن المستفيد ما بين 45 وحتى 49 سنة يحصل على قرض بقيمة 85 ألف ريال من منسوبي التعليم.
  • إذا كان عمر المستفيد ما بين 40 وحتى 45 عام يحصل على قرض بقيمة 75 ألف ريال.

وهناك عدة مزايا أخرى قد تم عرضها ضمن التوضيحات التي نشرت حول خدمة سكني دعم المعلمين سمكن التعرف عليها من خلال زيارة موقع التقديم الإلكتروني عبر صندوق التنمية العقارية أو من خلال موقع سكني.

رابط تقديم سكني لمنسوبي التعليم

بوابة سكني عرض رابط التقديم على مبادرة منسوبي التعليم للدعم السكني من خلال الدخول على موقع صندوق التنمية العقاري، ثم اتباع تعليمات التسجيل أو تقديم الطلبات.

  مواقع التسوق الذكي في السعودية وعدد الفروع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.