دبي المالي يكشف عن إطلاق أول منصة مجانية للاستثمار المستدام

كشفت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، عن انطلاق التعاون المثمر، لتفعيل أسس الاستثمار المستدام، مع أكاديمية كاندريام، والمعنية بالأمر، والتي ستساهم في تمهيد الطريق لتدشين أول منصة مجانية ومعتمدة، تهدف إلى تدريب الكوادر البشرية على أساسيات الاستثمار المستدام، وقد سعى المركز نحو هذه الشراكة، من أجل تعزيز جهوده، والتأكيد على مكانته في تحسين مهارات رؤوس الأموال البشرية.

وتتفق الشراكة الجديدة، مع رؤية الإمارات 2021، التي تستهدف بناء قواعد اقتصادية متميزة ومنافسة محليًا وعالميًا، من خلال تطوير خبرات القدرات، والاهتمام بالتعليم، والاستثمار به، واختارت أكاديمية كاندريام التي تأسست منذ عام 2017 بسبب إنجازاتها المتنوعة.

حيث أن الأكاديمية، ساهمت في زيادة مستوى الخبرات في أصول الاستثمار، عبر استخدام منصة رقمية متطورة، تتسم بالمرونة، وتشتمل على ما يقرب من خمسة آلاف عضو، من مختلف دول العالم، وزاد الإقبال عليها نظرًا لأنها مجانية.

كما أنها، لها مكانة رائدة في عالم الاستثمار المستدام، وحرصت على الاستفادة من العوامل البيئية والمجتمعية، في كافة العمليات التي قامت بها، ونُسب إليها إدارة ما يزيد عن 50 مليار دولار، في هذا المجال، وتصنف الأكاديمية، على أنها من أهم وأكبر المؤسسات التي تعمل في مجال إدارة الأصول عالميًا.

ويتضمن البرنامج، على 8 أقسام دراسية، تم اعتمادها من خلال دائرة الشؤون القانونية بالإمارة، لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وتحسين فرص وصول الأكاديمية إلى مستوى عال، بالتعرف على أسس التمويل المستدام.

وأشارت، نائب الرئيس التنفيذي للمركز، علياء الزرعوني، أن المركز له دور كبير في التأكيد على مكانة دبي العالمية، في مجال المال والأعمال ككل، والتطبيق لرؤيتها المستقبلية لنمو وازدهار القطاعات المالية، لافتةً، أن التعاون مع الأكاديمية سيعمل على ترسيخ تلك الأفكار، وتحقيق الأهداف، وتعزيز المهارات لممارسة التحول الرقمي.

ومن ناحيته، أكد رئيس التطوير بالأكاديمية، دايفيدسيزوبرينا، أن العالم أجمع في الوقت الحالي، يشهد تطورات سريعة، في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، الأمر الذي بدوره يحتاج إلى الاهتمام حلول فعالة ومتطورة، تساعد في التغيرات المستدامة، مشيرًا، إلى أن المستثمرين لهم دور كبير وأساسي، من خلال تقديم رؤوس المال، لتطوير تلك المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *