التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة المالية الاستعلام عن إعفاءات القروض من بين خدماتها العامة على بوابة الأفراد من خلال موقعها الرسمي، بجانب توضيح شروط التقديم على لإعفاء إلكترونياً، لتضاف إلى قائمة متنوعة تشمل الاستفسارات عن العوائد السنوية، وأوامر الدفع،وسيارات موظفي الدولة، ونموذج إعفاء المتوفيين وغيرهما…، وقد تم التنويه عن هذه التعاملات الإلكترونية مؤخراً، مما يتيح ألية للمستفسرين تكون موثوقة وآمنة، تمكنهم من استخراج المعلومة بشكل صحيح من مصدرها، دون الاعتماد على بعض المغالطات التي روجها البعض بالاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي.

ألية الاستعلام عن إعفاءات القروض من موقع وزارة المالية، تلزم المستخدم بضرورة وجود تسجيل له على بوابة الأفراد، حتى يتمكن من الدخول، ثم تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية، وتاريخ الطلب، ثم استكمال باقي الخطوات حتى يتم التعرف على حالة طلب الإعفاء المُقدم، من حيث القبول أور الرفض على حسب الضوابط لتحديد المستحقين.

طريقة الاستعلام عن إعفاءات القروض

أوضحت وزارة المالية أن خدمة الاستعلام عن إعفاءات القروض تشمل الطلبات المقدمة على الجهات الثلاثة، وهي صندوق التنمية الزراعية، بنك التنمية الاجتماعية، صندوق التنمية العقارية، عبر قيام المستفيد بزيارة بوابة الأفراد من حسابه، ثم إدخال بيانات رقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم البحث، وسوف تقوم شاشة الخدمة بعرض بيانات المستفيد، ثم البيانات الخاصة بالإعفاء وتشمل على ما هو مبين أدناة.

  1. الدخول علة خدمة إعفاءات القروض (https://eservice.mof.gov.sa/Account/Login?ReturnUrl)
  2. نوع طلب الإعفاء (صندوق عقاري- الصندوق الزراعي- بنك التنمية).
  3. رقم طلب الإعفاء.
  4. بيان حول حالة الطلب إن كان مقبول أو مرفوض.
  5. أسباب رفض الطلب.
  6. الخدمة مجانية.

شروط وأحكام تقديم طلب الإعفاء

أكدت الوزارة أنه في حالة تقديم طلب الإعفاء فهو أمر يعني موافقة المستخدم على الشروط والأحكام والتي من بينها ما يلي:-

  1. جميع الوثائق التي يتم تقديمها حديثة وصحية وتعكس الواقع حتى تاريخ التقديم.
  2. الإفصاح عن و الالتزام بتقديم أي معلومات تطلبها وزارة المالية.
  3. تحمل المسئولية القانونية كاملة في حالة ثبوت عدم صحة البيانات.
  4. لوزارة المالية الحق في استبعاد الطلب أو تأجيله، أو استرداد ما تم دفعه عن المستفيد دون وجه حق، واتخاذ التدابير القانونية في حالة قيام المستفيد بإخفاء معلومات أو عدم الإفصاح عنها.
  5. يحق للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المستخدم من ثبات تزويده وزارة المالية بمعلومات غير صحيحة، وتوقعي العقوبات المقررة.
  6. وزارة المالية يحق لها الإطلاع على الحسابات البنكية والاستثمارية لمقدم الطلب.

يضاف إلى ما جاء بعالية ما هو مرفق أدناة من ضوابط.

شروط طلب الإعفاء
شروط طلب الإعفاء من القروض

كمت يمكن التواصل مع قنوات الدعم الفني أو عبر استخدام رقم هاتف وزارة المالية 19990 ، ويتاح الاتصال به يومياً من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، لاستيضاح أي نقطة لمت كن واضحة بالشكل الأمثل من العرض المُقدم بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *