بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاقين وطريقة التسجيل للحصول على بطاقة خدمات متكامله

نوضح طريقة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، عقب فتح باب القبول والتسجيل من وزارة التضامن الاجتماعي لاستقبال طلبات المواطنين للحصول بطاقة خدمات متكاملة للمعاقين، وسوف تفتح وزارة الصحة الموقع الإلكتروني لاستكمال استخراج البطاقات، حيث يتم خلال الموقع تسجيل بيانات ذوي المعاقين كخطوة تمهيدية قبيل الكشف الطبي المميكن، والذي سيتم إرسال نتيجته بشكل إلكتروني إلى أقرب مركز تأهيل يتبع وزارة التضامن الاجتماعي، وعن طريقه يستكمل المعاق باقي إجراءات التي تمكنه من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

ويأتي تفعيل البطاقات لأصحاب الإعاقة، ضمن عدة خدمات إلكترونية تتيحها وزارة التضامن الاجتماعي للمشمولين، الأمر الذي جعل من الضروري شرح كيفية تسجيل بطاقة الخدمات وطريقة استخراجها وتفعليها، كواحدة من أبرز مبادرات الوزارة.

بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاقين

وكشف تقرير لوزارة التضامن، أن الوزارة نسقت مع وزارة الصحة التي تقوم مستشفياتها بعد الكشف على الشخص المعاق، بإثبات إعاقته، حيث لن يعتد بأي بيانات عن نوع الإعاقة ودرجتها أمام أي جهة حكومية، إلا بالبيانات الخاصة بوزارة الصحة، كما ستقوم وزارة الصحة بتجديد توقيع الكشف كل خمس سنوات.

تفاصيل حول كيفية الاستعلام عن بطاقات الخدمات للمعاق، بينما ستقوم مكاتب التأهيل التي أرسل لها نتائج وبيانات الكشف الطبي على المعاق، والتي تتبع وزارة التضامن، بإجراء الكشف الوظيفي على الشخص المعاق، وبعد استيفاء كافة البيانات يتم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وتسلم لأصحابها ضمن إجراءات موقع بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق.

التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

اشترطت وزارة التضامن الاجتماعي لحصول الشخص المعاق على بطاقة التأهيل والخدمات المتكاملة 2021 للمعاقين، أن يكون لديه تشخيص طبي عبر تسجيل الكشف الطبي للمعاق، يحدد نوع الإعاقة ودرجتها، ويكون صادرًا من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو إحدى هيئاتها الصحية، أو إحدى المستشفيات الجامعية أو مستشفى تابعًا للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية.

بطاقة خدمات متكاملة للمعاقين

وخصص موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرقم “15044” ليكون خطًا ساخنًا، يمكن عن طريقه استقبال الشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة، وأنهت الوزارة ميكنة كافة مكاتب التأهيل بكل محافظات الجمهورية كما أنهت تدريب الموظفين بتلك المكاتب.

وتتضمن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة خاصية “ميزة” وبعد قيام الوزارة بتفعيلها ستسمح للمستحقين بالتعامل المالي مع جميع الجهات الحكومية.

تعليقات

  1. سبق لابنة المعاق الكشف فى المراكز الطبية المتخصصة لوزارة الصحه والسكان فى العام ديسمبر 2018 هل ممكن يأخذ البطاقه مع العلم أنه معاق ذهنى وحركى

  2. انا مسن ومش شغال وعندي 4 اطفال ازاي استفيد من المعاش الاسم محمود ابراهيم محمود ابراهيم
    الرقم القومي 28012111400656

  3. انا بخاطب استاذه جيهان محسن انا حجزت ميعاد كشف على البطاقه الخدمات مش عارف اعمل اخذه معي من الأوراق يرام واحد سته

  4. انا مش عارف ادخل على الرابط لحجز الكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ارجو المساعدة

  5. انا والدى معاق وأريد الحصول على بطاقه الخدمات المتكاملة
    لذوى الاعاقه ومش عارفه اوصل للرابط ارجو المساعده والرد،،،

  6. الرقم 15044 مش بيرد عاوزة اعرف استلم البطاقة منين لو سمحتوا الرقم القومى 29101051900537 احمد سمير

  7. انا قدمت الأوراق إلى مكتب التأهيل من اكتر من سته أشهر والى الان لم يصلنى الكرت

  8. انا قدمت الأوراق إلى مكتب التأهيل من اكتر من سته أشهر والى الان لم يصلنى الكرت هل فتح التسجيل ولا لسه

  9. أنا عامل قلب مفتوح لتغير الصمام الاورطى معايا كل المستندات المطلوبه من اللجنة الطيبه بالمحله الكبرى الغربيه لعمل بطاقه الخدمات المتكاملة ممكن ايفاده

  10. حالياً التسجيل للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة إلكترونياً مغلق حسب ما هو معلن على موقع وزارة التضامن، لذا يرجى المتابعة معنا بحال فتح باب التسجيل الإلكتروني مرة ثانية من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

  11. لا مع الأسف لم يفتح التسجيل بعد للظروف الحالية، تابعنا لمعرفة أي تصريحات رسمية جديدة من موقع وزارة التضامن عن موعد إعادة فتح التسجيل.

  12. أرغب في تقديم طلب لابني علي سكن خاص به حيث هو من ذوي الاحتياجات مني واين نتقدم بالطلب أفيدوني لو سمحتم

  13. هل يشترط شهادة محو الأمية للحصول على كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

  14. هل يشترط شهادة محو الأمية للحصول على كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

  15. تقدمت بكافة الاوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الى مكتب التاهيل المهني بمدينة الفيوم منذ منتصف شهر مارس 2020 و حتى الان لم اتسلم البطاقة . فتحي عبد الله

  16. انا من كبار السن ومن ٦ اشهر اصبت بحادث تسبب لى باعاقه بالرجل اليمنى اعاقتنى عن العمل ولم اتمكن من عمل معاش

  17. ايمن أحمد رمضان عبدالعال
    توجهت إلي بريد الزاوية الحمراء للسؤال عن فيزة الخدمات المتكاملة فأخبرني انها في رمسيس برقم 1000 وعندما توجهت إلي رمسيس أخبروني انها في الزاوية الحمراء حيث محل إقامتي والخط الساخن لا يستجيب علي الاتصال

  18. انا عندي ٤٨ عام واريد ان اعمل بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 ومش عارف ادخل البيانات ممكن حد يعرفني

  19. حضرتك دخلت على الرابط اكتر من مرة ولم اجد نتيجة حضرتك هو الرابط مغلق ولا له مواعيد او طريقة معينة رجاء الرد

  20. انا عملت الكشف و تم ارسال رسالة لاستخراج الكارت و لم يتم الاستلام حتي الان و عايز اعرف استفسر منين و استلم الكارت ازاي

  21. السلام عليكم انا اسمي عصام محمود السيد مرسي معاق رجل الشمال بسبب حادث وقمت عملت طلب للكومسيون طبي وتحدد لي الميعاد في مستشفى القوات المسلحه الاسكندريه واخذوا مني كل الاشاعات والتحاليل و تقارير الطبيه كلها الكلام ده يوم 4/7/2023 وقالوا لي في خلال خمس شهور اسال وما فيش اي نتيجه لغايه وقتنا هذا وايه الحل انا راجل عاجز ولا في شغل ولا في دخل اعمل ايه يا قلوب الرحمه 27007010200551 ده رقم القومي 01274168999

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *