التخطي إلى المحتوى

موعد ظهور نتائج البكالوريا حسب الاسم في سوريا وفق ما تعلنه وزارة التربية السورية للنتائج، وحالة من الترقب والانتظار لاستظهار نتائج بكالوريا 2020 بسوريا، يعيشها عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي بجميع الأقسام سواء القسم النسوي، القسم المهني، التجاري والقسم الشرعي، وقد استطاع الطُلاب أن يؤدوا امتحانات الباك في الثامن والعشرين من شهر تموز، والانتهاء من أداء الامتحانات في السابع من شهر آب، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد، والإجراءات الاحترازية الصحية المقررة من الدولة.

ولقد بلغ عدد الطلاب الذي أدوا امتحانات الباك بسوريا دورة 2020 الأولى، حوالي مائة ألف طالب وطالبة في مختلف المحافظات والمدن السورية، واهتمت وزارة التربية والسورية أن تقوم بتصحيح إجابات الطلاب بعد انتهاء الامتحانات فورًا.

نتائج البكالوريا سوريا 2020

ويمكن الاستعلام عن نتائج بكالوريا حسب الاسم الثلاثي أو الكنية، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية، أو عن طريق التطبيق المتاح من الوزارة، ويتطلب الأمر اختيار القسم المنتسب له الطالب، وكذلك المحافظة التي ينتمي لها، وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب والطالبات قد تم توزيعهم على أكثر من 690 مركز، ونتابع معكم باستمرار موعد ظهور نتائج الباك في حلب، دمشق، حمص وجميع المدن السورية.

نتائج البكالوريا في سوريا
نتائج البكالوريا حسب الاكتتاب

نتائج بكالوريا سوريا حسب الاسم

وتم التأكيد من خلال رابط موقع النتائج الامتحانية على أن نسبة النجاح لنتائج البكالوريا 2020 الدورة الأولى تعدت 85% وتعتبر من أعلى النسب التي حصل عليها الطالب، وذلك وفق المؤشرات الأولية لنسب النجاح المرصودة، كما أن تلك النسبة أعلى من النسبة التي حصل عليها الطلاب في العام السابق بالدورة الأولى، وأكد موقع وزارة التربية السورية للنتائج الامتحانية، على اقتراب ترفيع نتائج البكالوريا برقم الاكتتاب والاسم سواءً عبر الرابط الإلكتروني أو التطبيق.

  نتائج التاسع الأساسي برقم الاكتتاب 2020 عبر موقع وزارة التربية السورية

التعليقات

  1. بشكل عام كانت الاسءلة هيدا العام صعبة كتير عفكرة ومعاملة مناديب الوزارة ما كانت حلوة وخاصة السويداء ادلب وبالذات الانجليزي يوم ٨ كلن صعب جدا مبعرفش اش مالكم هالسنة مع انه ما بصير هيك يعني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.