التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 عقب انتهاء وقائع المؤتمر الصحفي لقيادات وزارة التربية والتعليم، والكشف عن أسماء الطلاب العشرة الأوائل على مستوى جميع الشعب، وقد سعينا لتوضيح كافة روابط نتائج الطلاب والطالبات، من الخدمات الإلكتروني المتاحة، مع توضيح كيفية طلب رمز التفعيل على بعض المواقع، كي يتمكن الأبناء والبنات وأولياء الأمور من استخراج كشف الدرجات والتعرف على المجموع النهائي ونسب المعدلات النهائية في النجاح.

أفادت البيانات الإعلامية، اعتماد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020، بنسبة نجاح عامة بلغت 55.9%، وبمشاركة 486021 طالب وطالبة، على أن يتم إجازاتها اليوم، وإتاحة الاستعلام عن معدلات الطلبة في جميع المناطق إلكترونياً، وبالفعل عقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرها الصحفي منذ قليل، حيث تم الإشارة فيه لتسليم الشهادات خلال فترة أقصها 21 يوم، وسيكون ذلك بالاعتماد على صحة البيانات المسجلة في الاستمارات الامتحانية، ولما يراعي الظروف الراهنة، كذلك تم الإشارة إلى تفعيل روابط معرفة نتيجة الشهادة الثانوية السودانية بشكل رسمي عقب وقائع المؤتمر وهو ما تم الآن.

نتيجة الشهادة السودانية الثانوية

وجه الدكتور “حمدوك” التهنئة للأسرة التربوية والتعليمية على ما بذلوه من جهود، وما لاقوه من تحديات جسيمة، أسفرت عن تحقق تجربة يجب العمل على الاستفادة منها، وتنميتها للتغلب على أي عوائق، التهنئة امتدت للطلاب المتفوقين والناجحين، في نتيجة الشهادة السودانية 2020، متمنيا التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ، كما أثنى سيادته على ما تم من تنسيق بين الوزارات المعنية، وفي مقدمتها التربية والتعليم والداخلية والاتصالات، من لعبوا دور كبير في الوصول لهذا السوم رغم كل ما حدث من مور كادت أن تعصف بالعملية التعليمية مثل الجائحة والفيضانات التي ضربت الولايات السودانية.

  وزارة التعليم الإماتية تعلن عن تطبيق منصة ألف في المدارس الحكومية

التفاصيل المتعلقة بنسب النجاح في مستوى جميع الفروع سنرفقها بعد قليل .

نتيجة الشهاد السودانية 2020
نتيجة الشهاد السودانية 2020

أوائل نتيجة الثانوية العامة السودانية

جاء في المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه عدد كبير من القيادات التربوية والتعليمية السودانية، تحديد أوائل الطلاب والطالبات. على النحو المبين أدناة.

  1. حصول الطالبة ريان هشام إسماعيل  سري على مجموع  98.3 %.
  2. المركز الثاني آلاء مروان محمد سعيد النور بمجموع 98.1 % والأولى على مستوى ولاية البحر الأحمر.
  3. الثاني مكرر الطالب محمد الصادق الأمين بمجموعة 98.1%
  4. الرابع مكرر والأول على ولاية نهية النيل محمد المجذوب علي محمد الفاتح بمجموع 98 %.
  5. أية جمال الدين محمد يس السادسة على مستوى السودان 97.9%.
  6. إيلاف عبد الباقي ببكر محمد السابعة على السودان والأولى على ولاية الجزيرة بنسبة 97.7%.
  7. السابع مكرر أسرار نبيل امين عبدالله 97.7% والأولى على ولاية كسلا.
  8. شذي يوسف يحى مصطفى الأولى على جنوب دارفور بمجموع  94.5%.

روابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية

نضع الروابط التي تم الإعلان عن إمكانية استخراج نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس منها.

  1. نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم ( https://result.sudatel.sd) وقيمة معرفة رمز التفعيل 30 جنيها سوداني.
  2. الرابط الثاني http://www.result.sd.
  3.  رابط أخر http://www.esudan.gov.sd.

كما أفاد البعض إمكانية استخراج نتيجة الثانوية السودانية من الرابط (https://www.sudanresults.com/) غير انه يشهد ضغط كبير حالياً، وما سيتم إتاحته من مواقعه رسمية سنرفقها في الحال لنسهل على الطلاب ألية الحصول على كشوف درجاتهم النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.