مكرم تبعث الدارسين بأوكرانيا بزيارة لـ جامعة الجلالة

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعريف بالجهود المبذولة في القطاع التعليمي، نظمت وزارة الهجرة برعاية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، زيارة إلى مدينة و جامعة الجلالة لوفد من المصريين الدارسين بأوكرانيا في إطار مبادرة “شباب الدارسين بالخارج”.

تهدف الزيارة إلى تعريف الدارسين بالخارج على مدينة و جامعة الجلالة، باعتبارهم من أهم المشروعات القومية العملاقة التي قامت بها الدولة في الفترة القليلة الماضية لما تتمتع به من موقع جغرافي ممتازـ، تجعل منها أرض خصبة للاستثمار و السياحة، كما تهدف إلى ربط المصريين بالخارج بوطنهم.

شمل برنامَج الزيارة على جولة في مصانع “كنوز الرخام و الجرانيت” و التي تعد من أهم المشروعات القومية التي تهدف إلى الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاستيراد من الخارج، كما سيضع هذا المشروع على خريطة العالم في المجال الصناعي، حيث استمع الوفد إلى شرح مُفصّل عن كافة عمليات تصنيع الرخام.

و على جانب آخر استمتع الوفد بالجولة السياحية في مدينة الجلالة، خاصة الكورنيش الذي يعد نقلة نوعية في مستوى السياحة في مصر، بالإضافة إلى زيارة جامعة الجلالة، التي تتضمن كبير من الجامعات و مستشفى عام و قاعة مؤتمرات و معامل بحثية مصممة لكى تتلاءم مع كافة التخصصات العلمية.

وأعرب في نهاية الزيارة شباب الوفد المصري عن المجهود الذي تبذله الدولة لتحقيق التطورات والإنجازات في كافة المجالات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتوفير عملة صعبة و فرص عمل، كما عبروا عن إعجابهم بتقنيات المعامل الحديثة و المطورة و آليات الدراسة التي تفوقت على مثيلاتها في أوروبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *