وزارة العمل | إنطلاق مشروع توكيد للعمل كمراقب صحي بالأردن

صرح وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار بالأردن الدكتور “معن القطامين”، عن إطلاق مشروع “توكيد” للتدريب على العمل كمراقب صحي من خلال توفير فرص تدريبية بالشراكة مع القطاع الخاص لتدريب وتأهيل الراغبين بالعمل كمراقبي وقاية صحية.، و أكد على أن هذا المشروع تم بالتعاون بين الوزارات والجهات الحكومية ، لتجنب اللجوء إلى إغلاقات جديدة للقطاعات المختلفة والنهوض بالأنشطة الاقتصادية التي تأثرت بالجائحة.

توكيد وزارة العمل

وأوضح الوزير أن على المتقدم للالتحاق ببرنامج التدريب أن  يكون حاصلاً على درجة الدبلوم كحد أدنى و يفضل أن يكون حاصلاُ على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الجامعية باستثناء الحاصلين على شهادة مزاولة مهنة “اخصائي سلامة وصحة مهنية”.

  • وأن يمتلك القدرة على استخدام التطبيقات الذكية.
  • ألا يقل عمره عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.
  • و ألا يكون لديه عمل آخر أو يتقاضى راتباً تقاعدياً.

مشروع توكيد وزارة العمل

فإذا توافرت لديه هذه الشروط يقوم بتسجيل بياناته من خلال الرابط الخاص بالتسجيل التابع للوزارة و هو (http://mol.gov.jo/AR/Pages/Tawkeed)، و إذا تم قبوله يبدأ في اختبارات البرنامَج التدريبي و في حالة اجتياز هذه الاختبارات يكون المتدرب حاصلاً على شهادة مزاولة مهنة “فني سلامة وصحة مهنية”.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامَج التدريبي يهدف إلى تدريب وتأهيل المتدرب على وظيفة “مشرف الوقاية الصحية”  على الإشراف والرقابة والمتابعة والتواصل مع مفتشي الصحة، بالإضافة إلى تدريبه على استلام وتحليل التقارير الفنية الواردة من مراقبي الوقاية الصحية ثم كتابة التقارير الصحية و نشرها إلكترونياً مرة آخري.

وعلى جانب آخر، يهدف المشروع إلى إلزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة، في ظل الحفاظ على خصوصية كل قطاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *