تقويم التعليم تعلن مواعيد تسجيل التحصيلي 1442 وعقد الاختبار

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، مواعيد فتح تسجيل التحصيلي 1442 للذكور والإناث في جميع مناطق المملكة، للفئات المستهدفة من طلاب الشهادة الثانوية بالعام الدراسي الحالي، مع تحديد فترات التسجيل الأولى والثانية، وتوقيت الاختبار المناظر لكل فترة، وذلك بما يراعي الظروف التي تمر بها البلاد، وخريطة التقويم الدراسي، وما يتعلق باختبار القدرات العامة، وستعتمد ألية التقديم على موقع قياس الخدمات الإلكترونية من حساب المستخدم عبر ملف المشترك.

أوضحت الهيئة عدد من التفاصيل حول محتويات اختبار التحصيل الدراسي، والعناصر التي يعتني بقياسها لدى طلاب الثانوية العامة، وبالتحديد في عدد من المواد الدراسية هي الأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء، والتي يدرسها الطلاب والطالبات من بقسم العلوم الطبيعية في صفوف الثانوية الثلاث، وتتفاوت الأسئلة في طبيعتها من حيث المحتوى وطبيعة التركيز على مستويات المعرفة، والفهم والتطبيق.

اختبار التحصيل الدراسي 1442

أشارت الهيئة لكون الأسئلة في اختبار التحصيلي، توزع بواقع نسبة 20% من الصف الأول الثانوي، و 30% للصف الثاني، وبنسبة 50% من محتويات الصف الثالث الثانوي العام، ولتسهيل فهم المغزى من عقد الاختبار التحصيلي، لخصت الهيئة أهم المعلومات في مقطع من الشرح المصور، والفرق بين نوعي الاختبار العلمي، والأخر المختص بالنظري للأقسام الشرعية والإدارية وما في حكمها للبنات فقط بالتعليم الثانوي.

مواعيد التسجيل في التحصيلي

الجدول الزمني لفترات التسجيل المبكر في الاختبارات الورقية للذكور والإناث، والتي تم، إعلانها عبر موقع الهيئة وخدمات قياس الإلكترونية تشير إلى المبين أدناة

  1. مواعيد الفترة الأولي للتسجيل للذكور، من 1 فبراير القادم وحتى 15 مارس 2021، ويعقد لها الاختبار خلال المدة من 17 وحتى 21 أبريل.
  2. تسجيل تحصيلي ورقي الفترة الثانية للذكور، سيكون خلال المدة من أول فبراير وحتى 12 أبريل، والاختبار في الفترة من 5 وحتى 9 يونيو 2021.
  3. مواعيد التسجيل في التحصيلي للإناث الفترة الأولي من 8 فبراير وحتى15 مارس، والفترة الثانية من نفس تاريخ البدء وحتى 12 أبريل.
جدول مواعيد اختبار التحصيل الدراسي
جدول مواعيد اختبار التحصيل الدراسي

ألية التسجيل والمتطلبات وقيمة الرسوم، سيتم التعرف عليها من موقع قياس (https://e-services.qiyas.sa)، وذلك بداية من تفعيل إرسال الطلبات إلكترونياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *