مجموعات الدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد 2021 وفرص مصر في التأهل

تبدأ اليوم الأربعاء أولى المواجهات في مجموعات الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد 2021، في مباراة مرتقبة للمنتخب المصري أمام الاتحاد الروسي، وهو اللقاء الذي يعتبر بوابة المنتخب نحو التأهل إلى دور ربع النهائي، إذ وفق النظام الجديد والغير مسبوق للبطولة، يكون هناك بعد الدور الأول، أربعة مجموعات تتكون كل مجموعة من ستة منتخبات، يتأهل كل منتخب من الدور الأول إليها بالنقاط المحصودة من الفرق المتأهلة رفقته، وتُخضم النقاط المكتسبة من المنتخب الغير متأهل، وفي المقابل يكون هناك مجموعتين للمنتخبات الغير متأهلة تسمى بجموعات “كأس الرئيس”، وهي بطولة مصغرة في المونديال.

كأس العالم لكرة اليد 2021 الدور الرئيسي

تم تحديد مجموعات الدور الرئيسي في كأس العالك لكرة اليد 2021، بعدما انتهت مباريات الدور الأول، وجاءت المجموعات كما يلي “بترتيب المنتخبات”:

  • المحموعة الأولى: المجر “4 نقاط”، إسبانيا “3 نقاط”، ألمانيا “نقطتان”، بولندا “نقطتان”، البرازيل “نقطة”، أوروجواي “بدون نقاط”.
  • المجموعة الثانية: الدنيمارك “4 نقاط”، كرواتيا “3 نقاط”، قطر “نقطتان”، الأرجنتين “نقطتان”، اليابان “نقطة”، البحرين “بدون نقاط”.
  • المجموعة الثالثة: البرتغال “4 نقاط”، فرنسا “4 نقاط”، آيسلندا “نقطتان”، النرويج “نقطتان”، سويسرا ومن ثم الجزائر “بدون رصيد”.
  • المجموعة الرابعة والأخيرة: السويد “4 نقاط”، الاتحاد الروسي “3 نقاط”، مصر “نقطتان”، سلوفينيا “نقطتان”، بيلاروسيا “نقطة”، مقدونيا “بدون رصيد.

فرص مصر في التأهل للدور القادم

تحظى مصر بفرصة كبيرة في التأهل لدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، في مطلع مبارياتها أمام الاتحاد الروسي الساعة السابعة مساء اليوم، إذ يكفيها انتصار وتعادلين مع إنتظار النتائج الأخرى، أو انتصارين وتعادل وحيد، وفي حال الخسارة، سوف تنتظر هدية من إحدى منتخبات المراكز الأخيرة في مجموعتها.

يذكر أن المنتخب المصري قد أدى أداء ممتاز في مواجهاته الثلاث الأولى أمام تشيلي ومقدونيا وانتصر عليهما، وأمام السويد بالرغم من الخسارة بفارق هدف، وتنال مصر شرف تنظيم المونديال، وهو ما قامت به بأتم وجه وبصالات على أعلى مستوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *