التخطي إلى المحتوى

أشار رابط موقع النتائج وزارة التربية الكويتية -المربع الإلكتروني- إلى إمكانية استخراج نتيجة الفصل الدراسي الثاني في الصف الثاني عشر ، بغد إعلان نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسط من العام 2020-2021، عبر استخدام الرقم المدني في الحصول على نتائج الطلاب والطالبات لجميع صفوف تلك المراحل، على حسب رصد التقارير واكتمال الدرجات في المدارس، ورفعها على الموقع الرسمي، ومن ثم إدراج اسم المؤسسة التعليمية ضمن قائمة إحصائيات المدارس التي أكملت نتائجها، والتي تشير حتى الآن لمعلومات من السنة الماضية.

نتائج الثانوية العامة الكويت

أعلنت وزارة التربية في دولة الكويت، اعتماد نتائج الثانوية العام للعام الدراسي 2020-2021، ويمكن للطلاب الاستعلام بالرقم المدني والجلوس من رابط المربع الإلكتروني وبوابة الكويت التعليمية.

نتائج وزارة التربية الكويت

أشار بعض المختصين لنسب قيام وزارة التربية بإصدار دليل حول ألية رصد درجات المتعلمين، في تعميم على مناطقها التعليمية والإدارات التابعة لها، بتاريخ الثامن عشر من يناير الجاري، حيث جاء في البيان أن الدرجة النهائية في المرحة الابتدائية ستكون من 100 درجة، 60 منها للتحصيلي، و40 للتقييم النهائي، ويتم تحويل التقييم اللفظي في الصفوف الأول والثاني والثالث  إلى درجات على حسب الجدول الموضح أدناة.

ألية التقييم في المرحلة المتوسطة ستعتمد على تحويل الدرجة النهائية لتكون من 100 درجة، 60 منها للنهائي و 40 للتحصيلي، وذلك على حسب الصورة المرفقة .

ألية التقييم للدرجات
ألية التقييم للدرجات

وفيما يخص المرحلة الثانوية فيتم إدخال الدرجة على حسب ألية التقييم في التعليم عن بُعد.

المربع الإلكتروني للنتائج

جدير بالذكر أن خدمة استعلام نتائج الطلاب في الكويت، تعتمد على خدمات موقع المربع الإلكتروني للنتائج الرسمي، والتابع إلى خدمات وزارة التربية الكويتية، ويتيح رابطين أحدهم لجميع المراحل ما قبل الصف الثاني عشر، والأخر يعتني بتقديم خدمة الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر في المرحلة الثانوية العامة.

نتائج الابتدائي والمتوسط
نتائج الابتدائي والمتوسط

نتائج الابتدائي والمتوسط 2021

سنرصد حص إحصائيات المدارس التي ستكمل رفع نتائج ونرفق تقرير محدث حول العدد الذي قام برفع نتائجه بالفعل، حتى يتمكن المستعلم من الدخول على رابط لنتائج (http://app.moe.edu.kw/Resultcloud/PResults.aspx) واستخراج كشف درجاته على حسب الآلية المعتمدة من الوزارة في الفصل الدراسي الأول.

أعلنت وزارة التربية عن بدء رفع نتائج الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية والمتوسطة لنهاية العام الدراسي 2020-2021، من خلال بوابة النتائج الرسمية على موقعها الرسمي ، وخدمات المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب في جميع المدن الكويتية، حيث لا يحتاج الأمر سوى الدخول على الخدمة المتاحة لجميع الطلاب عدا نتائج الصف الثاني عشر، وتسجيل الرقم المدني ومن ثم الاستعلام عن كشف الدرجات.

نتائج الثاني عشر الدور الثاني

تعلن نتائج الدور الثاني من امتحانات الشهادة الثانوية العامة الآن على موقع المربع الإلكتروني للنتائج وبوابة الكويت التعليمية، وفق الخطوات الإجرائية التي يمكن اتباعها للدخول على تلك الروابط والاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *