الاتحاد الأسيوي يعلن تصنيف الأندية المشاركة في دوري الأبطال 2021

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، تصنيف الأندية التي سوف تشارك في دوري الأبطال الأسيوي 2021، وذلك في بيان إعلامي صدر اليوم الجمعة الموافق 22 يناير، حيث ترجع أهمية هذا التصنيف في بناء ألية إجراء قرعة دور المجموعات بناءً عليه، والتي من المقرر إقامتها في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وسوف تستضيفها مدينة كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا، حيث يتم الاعتماد على تقنية الفيديو لمراعاة الإجراءات الوقائية وفي مقدمتها تحقيق عامل السلامة للجميع.

الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قام بتقسيم الأندية المشاركة إلى 4 مستويات، وفق التصنيفات والعوامل الفنية التي تحكم هذا الإجراء، وسيكون للأندية أصحاب المستوى الأول احتلال قمة المجموعة، ثم الثاني والثالث وهكذا، وستحدد القرعة المواجهات ومواعيدها، وشكل إتمام المسابقة.

تصنيف أندية دوري أبطال أسيا

المستويات التي تم الإعلان عنها، ضمت نادي الهلال السعودي بين أندية المستوى الأول، فيما جاء الأهلي السعودي والنصر في التصنيف الثاني وعلى حسب نتيجة الوحدة والقوة الجزيرة العراقي يوم 7 أبريل المُقبل، سيكون أحدهم في المستوى الرابع.

التصنيف الأول الهلال السعودي الدحيل السد الشارقة بيرسولس
المستوى الثاني النصر الأهلي السعودي الريان شباب الأهلي دبي تراكتور
المستوى الثالث الوحدات الاستقلال باختاكور جو الهندي
المستوى الرابع الشرطة العراقي

يتبقى 4 أندية سيتم تحديد أسمائها وفق نتائج الدور التمهيدي على حسب المتأهلين، وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لطرة القدم حدد الرباع من فبراير لإقامة كأيس العلم للأندية 2020 بمشاركة 6 فرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *