التخطي إلى المحتوى

استعرضت شركة المقاولون العرب تجارب تشغيل نافورة النيل الشهيرة، والتي كانت متوقفة منذ عدة سنوات، في إطار عمليات التطوير والتحديث لمنطقة كورنيش النيل، وإنشاء مشروع ممشى أهل مصر، والذي يعد واجهة حضارية جديدة، ومتنفس لسكان العاصمة والزائرين، لتقديم خدمات ترفيهية متنوعة، وقد قاربت الكثير من العمليات الإنشائية على الانتهاء في عدة قطاعات على طول الممشي.

شركة المقاولون العرب والتي تعد واحدة من أكبر شركات المقاولات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مقطع من الفيديو يستعرض التطوير الذي تم إدخاله على نافورة النيل الشهيرة، والتي كانت معطلة منذ سنوات، لاستعراض الإضاءة الليلية المبهرة مع تشغيل النافورة، في مشهد رائع. يعكس حجم المجهودات التي تُبذل لتقديم واجهة سياحية وحضارية جديدة للقاهرة.

النافورة النيلية
النافورة النيلية

تجارب نافورة النيلجدير بالذكر أن مشروع ممشى أهل مصر، يجرى تنفيذه حالياً في المسافة من كوبري امبابة وحتى كوبري 15 مايو، حي يتم تطوير كورنيش النيل في تلك المنطقة، بإقامة ممشى حضاري للمواطنين، على شاطئ النيل الشرقي، من أجل تحسين جودة الحياة وزيادة عوامل الجذب السياحي،وسيشمل إنشاء مراسي لليخوت والمراكب النيلية، ومسارح مكشوفة وعائمة، ومطاعم وكافتيريات، ومحلات للتسوق، كما سيوفر جراجات للسيارات.

الممشى سيكون عامل للتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية مثل الجري والمشي، بجانب رياضات التجديف والمراكب الشراعية، وغيرها، ويوجد متابعة مستمرة للمشروع من القيادة السياسية، لسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات في لأقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *