وزير التربية يكشف موعد نتائج التوجيهي الدورة التكميلية

كشف وزير التربية والتعليم الأردني موعد نتائج التوجيهي التكميلي للعام الدراسي 2020-2021، وقال الدكتور تيسير النعيمي عبر حسابه الرسمي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، في رده على استفسار وجه له من أحد طالبات الثانوية العامة، أن توقيت الكشف على نتيجة الدورة التكميلية لن يتجاوز نهاية الأسبوع الجاري، وهذا ما يتفق مع المصادر التربية والتي تحدثت عن إمكانية إعلان النتائج خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد خلال الأسبوع الأول من شباط، من خلال القنوات والمواقع الرسمية للوزارة.

جاء في رد وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي،أنه سيصار يوم الثلاثاء المُقبل إعلان كل التفاصيل حول كيفية الاستعلام عن نتائج التوجيهي الدورة التكميلية لجميع الطلبة، متمنياً في التوقيت نفسة التوفيق لجميع الطلاب والطالبات، وبالرجوع لتصريحات سابقة، فقد تم الإشارة لظهرو النتيجة من خلال موقع الوزارة الرسمي، وأنه لن يكون هناك مؤتمر صحفي للكشف عن كافة الإحصائيات، وقد يكتفى بنشر بيان إعلامي.

موعد نتائج التوجيهي الدورة التكميلية

تحديث 2-2-2021، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن أن نتائج التكميلي ستعلن في العاشرة من صباح الخميس القادم الموافق الرابع من شهر فبراير 2021.

تصريحات وزيرة التربية الأردني لم تشير للمزيد من التفاصيل، ومرفق أدناة صورة من نص التصريح، وهو الأمر الذي ينهي كثرة التكهنات والتوقعات التي يروجها البعض، عن موعد إعلان نتيجة التوجيهي 2021، وهو ما قد يسبب حالة من القلق لدى بعض الطلبة و أولياء الأمور.

موعد نتائج التوجيهي الدورة التكميلية
موعد نتائج التوجيهي الدورة التكميلية

رابط نتائج التوجيهي التكميلي

وزارة التربية والتعليم الأردنية تخصص بوابتها الإلكترونية، للإعلان عن نتائج المراحل الدراسية للطلاب والطالبات، بما يسهل عليهم استخراج كشف الدرجات من منازلهم، وبدون الحاجة للخروج، ومن المؤكد في ظل الاحترازيات الحالية، سيكون نتائج التوجيهي، من بوابة النتائج الامتحانية على الرابط (http://www.tawjihi.jo) وهو الأمر الذي سيتم التحقق منه، في حالة الكشف عن ألية الاستعلام التي ستعلن قريباً.

الاستعلام عن دوام المدارس

جدير بالذكر أن وزارة التربية الأردنية كانت قد كشفت عن رابط الاستعلام عن الدوام المدرسي (https://schools.gov.jo/)، وذلك خلال الفصل الدراسي القادم وفق ألية فتح المدارس، حتى يستطيع أولياء الأمور التعرف على شكل الدوام في المدارس الحكومية والثقافة العسكرية، عبر اختيار نوع التحقق،ثم تسجيل إما الرقم الوطني للطالب أو الرقم التعريفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *