تعليمات الطيران المدني للناقلات الجوية بشأن تعليق دخول المملكة

أصدرت هيئة الطيران المدني تعليمات للناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة، مع دخول قرار تعليق دخول المسافرين القادمين من 20 دولة حيز التنفيذ، وقد جاء ذكرهم في بيان وزارة الداخلية أمس الثاني من فبراير، على حسب قرارات اللجنة المختصة بمكافحة الجائحة، حيث جاء تعقيب الهيئة على البيان للتأكيد على التزام الشركات المشغلة الوطنية والأجنبية العاملة بمطارات المملكة، بتعليق الدخول الجوي بشكل مؤقت، على أن يتم اتباع تعليمات الحماية والوقاية واستخدام الوسائل المنصوص عليها في البروتوكول الصحي.

أكدت هيئة الطيران المدني السعودي، أنه وفق بيان وزارة الداخلية، فقد بدء تعليق دخول القادمين للمملكة من الدول المشار إليها أدناة، من الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق الثالث من فبراير 2021، الحادي والعشرين من جمادي أخر 1442، مع السماح بدخول الفئات المستثناة من القرار والتي تشمل المواطنين والممارسين الصحيين والدبلوماسيين وأفراد عائلاتهم.

قائمة 20 دولة تم تعليق دخول القادمين منها للمملكة
قائمة 20 دولة تم تعليق دخول القادمين منها للمملكة

الطيران المدني جدد التنويه حول قائمة الدول العشرين، الوارد ذكرها في بيان وزارة الداخلية، وللتذكير بهم تم إرفاق صورة أدناة لسهولة التعرف عليهم.

الاستثناءات التي وردت في القرار سيلتزم المستفيدين منها بإجراءات الحجر الصحي، والإجراءات الاحترازية والوقائية، مع ضرورة استخدام تطبيق توكلنا لتحديد العنوان والحالة الصحية للقادم، وذلك على حسب ما تحدده وزارة الصحية السعودية والجهات المعنية بمكافحة الجائحة.

بيان الطيران المدني
بيان الطيران المدني

قرار التعليق يشمل أيضاً القادمين للمملكة من الخارج، من مروا بأحد الدول المبين أسماؤها بعالية، خلال أخر 14 يوم تسبق تاريخ طلب الدخول

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *