مجلس الوزراء يعلن تعليق دخول الكويت ويتخذ حزمة قرارات احترازية

أصدر مجلس الوزراء الكويتي حزمة قرارات احترازية جديدة، كان من بينها تعليق دخول الكويت للأجانب لمدة أسبوعين، مع تحديد موعد البدء في غلق الحدود، على حسب ما جاء في المؤتمر الصحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة، بمشاركة وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، للتعقيب على الإجراءات التي سيتم تطبيقها الفترة القادمة، والتي نتجت عن الاجتماع الاستثنائي بتاريخ الأربعاء الثالث من فبراير 2021، والذي ترأسه الشيخ صباح الخالد حمد الصباح رئيس المجلس، لبحث التقارير حول مستجدات مكافحة الأزمة.

أوضح وزير الصحة الكويتي في بداية حديثه المستجدات المحلية والدولية في التعامل مع الجائحة، مشيراً لجهود القيادة الحكيمة في التعامل مع هذا الظرف الاستثنائي، ووضعها صحة الإنسان في المقام الأول، مؤكداً أن الكويت ليست بمعزل على العالم، وبالتالي يجب أن يتسم التعامل مع هذا الظرف بالجدية، والتعاون من أجل التغلب على هذه الحالة، وأن يتحمل الجميع المسئولية التاريخية، كي يشترك الجميع في التصدي للوباء، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة حالة من التراخي خاصةً تجاه الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية، حيث أنها أول درجة في تحقيق السلامة المجتمعية.

قرارات مجلس الوزراء الكويتي

شدد وزير الصحة على ضرورة عدم التهاون مع الوضع الحالي، وأن دول العالم تخوض تحدي جديد في التصدي للموجة الثانية، وحث سيادته المواطنين والمواطنات والوافدين، بضرورة التكاتف وعدم إضاعة المكتسبات التي تم الوصول إليها، وأشار إلى حزمة القرارات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء الكويتي اليوم، ثم قام بعرضها الناطق باسم الحكومة وهي على النحو المبين أدناة.

  1. إغلاق كافة الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً وحتى 5 صباحاً.
  2. استثناء الصيدليات ومنافذ التسوق والأغذية والمستلزمات التموينية والصحية.
  3. إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة 8 مساءً وحتى الخامسة فجرا لليوم التالي، ويكتفى بالطلبات الخارجية والتوصيل.
  4. إيقاف العمل بالأنشطة التالية: الأندية الصحية، العناية الشخصة الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية.
  5. تمنع كافة التجمعات والاحتفالات الوطنية.
  6. دعوة الاتحادات الرياضية لوقف النشاط والمباريات الودية.
  7. وقف أنشطة التجمعات وتأجير القاعات.
  8. تكليف الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في القرار ويكون العمل به بداية من يوم الأحد 7  فبراير 2021 ولمدة شهر قابل للتجديد.

تعليق دخول البلاد لغير الكويتين

قرر مجلس الوزراء تعليق دخول الكويت لغير الكويتين بداية من يوم 7-2-2021 ولمدة أسبوعين، وقد تم استثناء أقارب الكويتين بالدرجة الأولي ومرافقيهم من العمالة المنزلية، والمسجلين في منصة بالسلامة.

https://www.youtube.com/watch?v=aRL3PQG0dNE

أضافت القرارات انه سيتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسة في أحد الفنادق المحلية، على نفقة القادمين الخاصة ولمدة 7 أيام عبر التسجل في منصة كويت مسافر، وتستكمل بعدها الحجر المنزلي لمدة 7 أيام أخرى، وذلك بداية من الأحد القادم الموافق 7 فبراير الجاري ولمدة شهر تكون قابلة للتمديد.

كلف مجلس الوزراء ديوان الخدمة المدنية بتوقيع العقوبات والمخالفات النظامية للاشتراطات الصحية، كما تم اتخاذ قرارات اقتصادية لحماية النشاطات القائمة والتي قد تتأثر من تداعيات الراهنة، كُلف بها معالي وزير التجارة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي أصدر من ساعات قرارات احترازية، تمثلت في تعليق دخول المملكة للمسافرين القدمين من 20 دولة، في إطار تفعيل المزيد من الإجراءات لمكافحة نفس الأزمة، كما هو سائل في غالبية دول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *