تقديم مدرسة البكالوريا الدولية الحكومية الرابط والشروط

بدأت المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد، استقبال طلبات تقديم مدرسة البكالوريا إلكترونيًا، للالتحاق بالصف الأول برياض الأطفال للعام الدراسى المقبل 2021،2022، وذلك من الاثنين 1 فبراير، وأتاحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أمام أولياء الأمور إمكانية التقدُم بملفات أطفالهم ،حتى تاريخ 28 من الشهر الجاري، موضحةً شروط القبول اللازم تطابقها على الراغبين التقديم والإجراءات المطلوبة للقبول.

شروط تقديم مدرسة البكالوريا

وقال مصدر مسؤول بالمدرسة المصرية الدولية، أن الموقع الإلكتروني http://www.eis-zayed.com، استقبل حتى اليوم بنحو 280 طلبًا للتقديم، مشيرًا إلى أن مصروفات العام الدراسى الجديد لرياض الأطفال، إنما يُتوقع أن تصل إلى 19 ألف جنيه، وقد حددت المدرسة شروط التقديم التي تمثلت في التالي:

  1. إلزامية أن لا يقل سن الطفل بأول أكتوبر للعام 2021 عن الـ4 سنوات، ولا يزيد عن الـ6 سنوات ولو بيوم واحد.
  2. التأكُد من صحة واستيفاء كافة البيانات المُدخلة على الموقع.
  3. اجتياز الاختبار الذي سيتم تحديدُه، وذلك عقب غلق باب التقديم بيوم الأحد 28 فبراير.
  4. يتم التواصل مع أولياء الأمور، وهذا عن طريق الإيميلات المسجلة في استمارة تقديم مدرسة البكالوريا فقط.

برامج الدراسة بمدارس البكالوريا الحكومية

تعتمد الدراسة في المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد على ثلاثة برامج هي:

يختص البرنامج الأول، لتلاميذ المرحلة الإبتدائية وتبلغ مدته 7 سنوات دراسية، ويبدأ من pypt الذي يعادل kg1 بالنظام الدراسي العادي، ويستمر حتى الصف الخامس الابتدائى، وتعتبر الأنشطة جوهر هذا البرنامج، ويسمح بتدريسه باللغة العربية، علاوة على اللغة الإنجليزية ومبادئ الرياضيات.

يقيم الطالب في هذا القسم بطرق مغايرة للاختبارات التحريرية، ويعتمد ذاك البرنامج على فكرة معلمة القاعة والمعلم المساعد، الذي تتلخص مهمته في مساعدة المعلم بالقاعة، علاوةً على قيامه بتدريس الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية والدراسات.

ويمتد البرنامج الثاني لمدة خمس أعوام، وهو برنامج المرحلة المتوسطة myp، والذي يبدأ من “myp المعادل”، للصف السادس الابتدائي ويستمر حتى myp5، الذي يعال الصف الأول الثانوى، يتم خلاله امتحان الطالب مع نُظرائه في المدارس الحكومية بمواد: اللغة العربية، التربية الدينية، الدراسات الاجتماعية، ويتم دراسة وامتحان باقي المواد داخليًا باللغة الإنجليزية.

يتم تقييم الطالب وفق معايير البكالوريا الدولية، كما يعتمد كل من البرنامجين، الأول والثاني على البحث عن الموضوعات الدراسية من خلال المكتبة والإنترنت.

مدرسة البكالوريا الدولية الشيخ زايد

يدرس الطالب بالبرنامج الثالث، وهو برنامج الدبلومة الـ”iB” لمدة عامين، ويتم اختباره بالعام الثاني المعادل للصف الثالث الثانوي، من قبل منظمة البكالوريا الدولية، ويتم تصحيح الامتحان دوليًا، ويلتحق الطالب بالجامعات المصرية الحكومية وفق درجاته، وذلك ضمن الـ5% المحددة بحسب التنسيق.

مميزات شهادة البكالوريا الدولية

  • إتاحة دخول الجامعات الدولية، وذلك دون إجراء معادلة للشهادة.
  • يتيح الحصول على البكالوريا الدولية الـ”iB”، الالتحاق بالعديد من الجامعات المصنفة عالميًا.
  • يمكن للطالب خلال آخر عامين دراسيين بالدبلومة، استخدام 3 لغات وهي “الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية”.
  • يتيح برنامج الدبلومة الفرصة أمام الطالب لاختيار مادة واحدة، من كل مجموعة ضمن 6 وحدات مقررة بآخر العام.

تعتمد الدراسة بالبكالوريا الدولية على نظام مجموعات، وتصنيفات منها: مجموعة الرياضيات، الآداب، العلوم، الفنون، مجموعة تجارية واقتصادية، ويتم التشعُب فيما بعد، واختيار المواد من صف ثانية ثانوي.

يبلغ عدد أيام الدراسة في مدارس بكالوريا مصر ما بين الـ160 و165 يومًا دراسيًا فعليًا دون أيام الإجازات، وتبدأ الدراسة بها تحديدًا من أول شهر سبتمبر من كل عام، وتنتهي في 20 من شهر يونيو من العام نفسه، وينقسم العام المدرسي لأربع فصول دراسية، يبدأ الأول في 1 سبتمبر عقب أتمتة إجراءات تقديم مدرسة البكالوريا الحكومية وينتهي بمنتصف أكتوبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *