التخطي إلى المحتوى

حظي تردد روتانا سينما، بنسبة بحث عالية على محركات البحث، خاصةً عقب إجراء تحديث ترددات النايل سات الذي بدأ في يناير 2021، وقد انطلق إرسال القناة في 2004، ويملكها رجل الأعمال السعودي الجنسية الوليد ابن طلال، كما تندرج ضمن قائمة أشهر القنوات الفضائية والأكثر بحثًا، إذ تقدم محتوى متخصص في عرض الأعمال التي قدمتها وتم عرضها على شاشات السينما المصرية والعربية، وبات شعارها “مش هتقدر تغمض عينيك”، الشعار الأشهر الذي علق في ذهن المتابع العربي، وتحظى القناة بنسب متابعة عالية حيث يجذب محتواها مختلف الشرائح والفئات العمرية.

أحدث تردد روتانا سينما

يمكن لمحبي وعشاق متابعة مجموعه قنوات روتانا الاستمتاع بما تقدمه القناة من محتوي متخصص من الأعمال العربية والأجنبية شديدة التنوع والثراء، وذلك عن طريق ضبط ترددها على الأقمار الصناعية، كالتالي:

  • التردد: 11296، وبمعدل الترميز: 27500، والاستقطاب: أفقي H، ومعامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • وعلى عرب سات التردد: 11843 – 10890، باستقطاب أفقي H، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

مجموعة قنوات روتانا

أطلقت روتانا في عام 2011 مجموعة من القنوات، حملت كل قناة منها اسم مختلف، فقد تم إطلاق التردد لقناة روتانا مصرية في عام 2011، وبعدها بعام واحد تم إطلاق قناة روتانا أفلام، وفي عام 2017 تم افتتاح قناة روتانا كلاسيك.

كما انطلق إرسال قناة روتانا دراما التي تخصصت في عرض الدراما التلفزيونية حيث يتم خلالها عرض العديد من المسلسلات العربية الشهيرة التي يتنوع إنتاجها ما بين المصرية والسورية واللبنانية والخليجية.

ولم تغفل عن الدخول في سباق القنوات المتخصصة، التي تقدم محتوى للصغار فقد تم إطلاق تردد قناة روتانا كيدز بالعام 2020، وهي قناة تعرض باقة متميزة من البرامج والحلقات الكارتونية والأعمال العربية للطفل.

دليل برامج روتانا سينما الجديدة

تعرض قناة روتانا سينما تردد 2021 طوال اليوم العديد من الأفلام المتنوعة بين: الدراما والرومانسية وأعمال الحركة والتشويق والرعب والجريمة والأعمال الحربية والتاريخية، إضافةً للكوميدية والإثارة والمغامرات، وتملك القناة كذلك مكتبة ضخمة للأفلام، يتجاوز عددها الـ2000 فيلم تناسب مختلف الفئات والأذواق، من محبي السينما العربية.

وإلى جانب الأعمال السينمائية تذيع نشرة فنية يومية، تقدم محتوى لأهم وأحدث الأخبار الفنية، إلى جانب مقابلات حصرية مع أهم الفنانين، علاوةً على تغطيات شاملة لكافة فعاليات صناعة الفن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *