طريقة التقديم على استمارة قطع أراضي تربية كربلاء السكنية

أوضحت نقابة المعلمين طريقة التقديم على استمارة قطع أراضي تربية كربلاء السكنية، والتي سيتم فتح التسجيل وملء بياناتها من اليوم السبت ولمدة 15 يوم، وشرح الإعلان التربوي الخطوات بداية من الإطلاع على الشروط العامة الواجب أن تتحقق، في مقدمي الطلبات، والتي تم وضعها على رابط الاستمارة الإلكترونية من خلال موقع المديرية العامة للتربية بالمحافظة؛ والمرفق أدناة، بعد أن تم تدشينه بالفعل وتم إعمامه إلى المدارس والإدارات التي تتبع المديرية لتعريف المشمولين بالخدمة على الآلية التي تكفل لهم تنفيذ الإجراءات دون أي أخطاء، وخاصةً التأكيد على صحة المعلومات المدخلة.

أوضحت مديرية التربية العامة في محافظة كربلاء المقدسة، أن الفئات المستهدفة من المعلمين والإداريين والموظفين، وذلك على حسب ما جاء في التعميم الصادر عن المديرية والنقابة؛ باستثناء المدارس الأهلية، يتوجب عليهم قراءة شروط التقديم على الاستمارة الإلكترونية توزيع قطع الأرضي السكنية والتحقق من التعليمات، بعدها يتم اختيار تسجيل استمارة جديدة لينتقل النظام إلى شاشة ملء البيانات للمتقدم، عبر ثلاثة قنوات توضح الحالة للطلب على حسب ما سنوضحه أدناة.

خطوات التقديم على استمارة قطع أراضي تربية كربلاء

أشارت المديرية لضرورة اختيار المتقدم واحدة من ثلاث قنوات تحكم مسار التسجيل على استمارة قطع الأراضي السكنية بكربلاء، وهي كالتالي.

  • قناة التقديم لمن مسقط رأسه في كربلاء.
  • قناة التقديم لمن مقر عمله في مركز كربلاء لأخر 10 سنوات شرط أن تكون متصلة مستمرة.
  • القناة الثلاثة لمن مقر السكن أو الإقامة بمركز كربلاء بأخر 10 سنوات.
اختيار قناة التقديم
اختيار قناة التقديم على أراضي تربية كربلاء السكنية

الخطوة الثانية بعد اختيار مسار التقديم يتم البدء في ملئ البيانات.

  1. إدخال الرقم الوظيفي والاسم رباعي واسم الأم ثلاثي.
  2. حدد نوع الهوية -وطنية أو أحوال- وسجل رقمها والبيانات المشمولة بها على حسب الحقول الفارغة.
  3. سجل العنوان الوظيفي؛ وينقسم إلى الملاكات التربوية من معلمين تربوي أو جامعي ومشرفين واختصاصين تربويين، والقسم الثاني الوظائف الإدارية، ويجب تحديد مقر العمل إما في ديوان المديرية، أو المدارس، ثم أدخل اسم المقر.
  4. وافق على رسالة التحقق ثم إرسال للجزء الأول من الاستمارة.
  5. ينتقل النظام لتحديد بيانات الموظف من حيث عدد سنوات الخدمة الفعلية، وتاريخ الالتحاق بالعمل لأول مرة، وتحديد إن كان هناك سنوات مضافة للعلاوة أو الترفيع أو التقاعد، أم لا حدد خياراتك.
  6. أدخل بيانات الحالة الزوجية وعدد الأولاد إن وجدو دون سن 18 سنة، والتحصيل الدراسي والسن ثم التحقق وإرسال
  7. تظهر شاشة بيانات الارتباط بنقابة المعلمين أو المجلس إن كان هناك ارتباط.
  8. سجل رقم الهاتف ويكون به أحد وسائل التواصل من خدمات التليجرام أو الواتس آب.
  9. تظهر شاشة جديدة بها عدة خيارات منها عدد النقاط التي حصل عليها من البيانات المسجلة وتدخل في المفاضلة، وإمكانية تعديل البيانات، وخيار طباعة الاستمارة الإلكترونية، والتي بها بار كود مخصص لكل متقدم.
  10. إذا كنت قد أدخلت كل بياناتك بدقة يمكنك الطباعة.
  11. يوجد بالاستمارة رمز خاص للدخول على الاستمارة والتعديل عليها في حالة وجد خطأ، يجب الاحتفاظ به.
  12. اسحب الاستمارة ورقيا واطبعا ثم قم بالتوقيع عليها.
  13. قدم الاستمارة للمدير المسئول  للتدقيق و للتوقيع عليها واعتمادها وختمها.
  14. جهز المستمسكات المطلوبة.

يتم تقديم الاستمارة الإلكترونية للتقديم على الأراضي السكنية التي تم سحبها، ضمن المستمسكات الورقية المطلوبة، وتسليمها إلى المدير المسؤول أو المخول بذلك، وفق تعليمات التقديم ولون الملف الذي ورد الحديث عنه في الإعمام الصادر عن المديرية للجهات التابعة لها.

رابط استمارة التقديم على الأراضي السكنة

الدخول على الاستمارة الإلكترونية للتسجيل على قطع الأراضي (https://form.karbala.edu.iq/employees/view/new) أو من خلال الموقع الرسمي للمديرة التربية التابعة إلى محافظة كربلاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *