التخطي إلى المحتوى

أتم بنك الإسكان توقيعه لاتفاقية يتم بمقتضاها منح تمويل الشركة الأردنية المتطورة، للألياف الضوئية “فايبرتك”، وذلك بمبلغ مالي قيمته الـ25 مليون دينار، إذ وقع الاتفاقية ممثلاً عن مصرف الإسكان، رئيسه التنفيذي عمار الصفدي، ورئيس مجلس إدارة الشركة السيد/عثمان بدير، وقال مصدر مطلع بالبنك، أن البنك قد وقع كم جهته تلك الاتفاقية لإيمانه بأهمية وضرورة دعم البنية التحتية لقطاع الاتصالات، ذلك حتى يمكنه تقديم خدمة عالية الجودة والكفاءة، سواءً للعملاء أو المستخدمين.

نموذج للتكامل

وأبان عمار الصفدي، الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، بأن تلك الاتفاقية إنما تعد نموذجاً حقيقياً للتكامل بين قطاعي الاتصالات والكهرباء، مشيراً إلى الدور الذي يقوم به بنك الإسكان في دعم كافة الشركات الوطنية، وذلك بهدف المساهمة تحريك ودفع النمو الاقتصادي في المملكة الأردنية.

ويقدم بنك الإسكان حزم متنوعة من الخدمات المصرفية لتلك الشركات، كما يقوم كذلك بالتمويل اللازم للعديد من المشاريع الإستراتيجية في القطاعات الحيوية، علاوةً على ما يقدمه أيضاً من مبادرات وبرامج ترتئي لزيادة القدرات التنافسية للشركات.

وأضاف الصفدي، بأن المصرف يدرك تماماً الدور الهام والفاعل الذي تقوم به الشركات الوطنية في التأثير بشكل إيجابي على ارتقاء الاقتصاد الوطني، إذ تخلق فرص عمل وتستحدث وظائف جديدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس أثره بالتبعية في خفض معدل البطالة، ودفع عجلة التنمية، مؤكدًا على أن الاتفاقية إنما تنسجم وتتناغم كلياً، مع توجهات بنك الإسكان على غرار دعم التحول الرقمي بالمملكة.

توفير بنية تحتية حديثة

ومن جهته قال سامي جرار، الرئيس التنفيذي لشركة “فايبرتك”، أن حصول الشركة على هذا التمويل سوف يساعدها بتحقُق أهدافها، متضمنةً توفير بنية تحتية حديثة للاتصالات، وذلك من خلال مد شبكة ألياف ضوئية مُعلّقة بشتى المناطق، التي تعمل بها شركة الكهرباء الأردنية.

الأمر الذي سيمكن من إتاحة حزم إنترنت فائقة السرعة، وذلك للعديد من شركات الاتصالات ومزودي خدمات النت، وهو ما سوف يستفيد منه قرابة الـ1.4 مليون منزل ومنشأة تجارية بكل من: العاصمة عمّان، ومدن مادبا، الزرقاء، الرصيفة، البلقاء.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “فايبرتك”، قد تأسست بالشراكة ما بين كل من شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وشركة أمنية للهواتف المتنقلة، وتعمل ضمن مشروعاتها لأتمتة قواعد بنية تحتيّة جديدة، لتقديم خدمات الإنترنت بكفاءة وسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *