قطاع المعاهد الأزهرية يعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلنت قطاع المعاهد الأزهرية تفاصيل عودة الدراسة، و امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2020-2021، وذلك لجميع المراحل بدءاً من رياض الأطفال وحتى الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك على غرار ما تم في مدارس التعليم العام والجامعات المصرية، بعد قرار التمديد لإجازة منتصف العام بمدة أسبوع، كي يتمكن الطلاب من التجهيز والتحضير لخوض الاختبارات الفصلية على حسب الآلية التي حددتها الوزارات المعنية، بخلاف ما تم الحديث عنه حول الآلية المتبعة خلال الفصل الثاني من العام الجاري، وطبيعة الامتحانات للتقييم.

البيان الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية بتاريخ اليوم الإثنين الموافق الخامس عشر منى فبراير، حدد القواعد التي سيتم العمل بها في اختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب والطالبات بالتعليم الأزهري، وسيتم الكشف عن جداول الامتحانات خلال الأسبوع الحالي، مع التنويه عن تأجيل اختبارات المواد التي لا تدخل في المجموع، إلى نهاية العام الدراسي كما هو الحال في مدارس وزارة التربية والتعليم.

مواعيد امتحانات طلاب المعاهد الأزهرية

أوضحت المعاهد الأزهرية أنه سيتم الاكتفاء بتقييم المُعلم في مرحلة رياض الأطفال والدراسة الابتدائية من الصف الأول وحتى الثالث، فيما يكون تقييم باقي صفوف المرحلة على يومان، ومثلهم لطلاب المرحلة الإعدادية، وخمسة أيام لصفوف النقل في التعليم الثانوي، ولتوضيح ما جاء في القرارات نرفق ما هو مبين أدناة.

طلاب المرحلة الابتدائية والروضات:

  1. تقييم المعلم لطلاب الروضات والصفوف الثالثة الأولى من الابتدائية في المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية والخاصة والبعوث.
  2. تبدأ امتحانات الصفوف 4، 5، 6 الابتدائية، في 27 فبراير 2021، وتنتهي الثلاثاء الثاني من مارس.
  3. يؤدي طلاب الصف 4، 5 امتحانات القرآن الكريم و التربية الإسلامية يوم 27-2-2021، وبقية المواد يوم 1-3-2021.
  4. طلاب الشهادة الابتدائية -الصف السادس- يؤدون امتحان القرآن الكريم والتربية الإسلامية، يوم 28-2-2021.
  5. باقي مواد الصف السادس يوم الثلاثاء 2-3-201.

المرحلة الإعدادية وطلاب البعوث الإسلامية

جول الاختبارات لصفوف المرحلة الإعدادية الأزهرية، والتي ستجرى على مدار يومين لكل صف بجميع المعاهد،  عدا الصف الثالث الإعدادي تجرى الاختبارات على مدار ثلاثة أيام على النحو التالي:

اليومالتاريخالصف الأول الإعداديالثاني الإعداديالشهادة الإعدادية الأزهرية
الثلاثاء2-3-2021المواد الأزهرية
الأربعاء4-3-2021المواد الأزهرية
الخميس4-3-2021باقي المواد الدراسيةالقرآن الكريم والعلوم الشرعية
السبت6-3-2021باقي المواد المقررة
الأحد7-3-2021المواد المشتركة مع وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء8-3-2021اللغة العربية

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والبعوث

تعقد امتحانات الشهادات التالية مروة واحدة نهاية العام الدراسي وتشمل: (الثانوية العامة الأزهرية القسمين العلمي والأدبي، وشهادة العلوم الإسلامية، ونقل معاهد القراءات، شهادات معهد القراءات، الشهادة الإعدادية والثانوية العامة بمعاهد البعوث الإسلامية )   بلجان مراقبة.

امتحانات صفوف النقل في الشهادة الثانوية الأزهرية بالمعاهد العادية والخاصة النموذجية والبعوث الإسلامية، تعقد على مدار 5 أيام على النجو التالي:

  1. الصف الأول الثانوي الأزهري من 27 فبراير وحتى 9 مارس 2021 خلال أيام السبت والإثنين والأربعاء.
  2. الصف الثاني الثانوي الأزهري من يوم 28-2-2021 وحتى التاسع من مارس ويخصص له أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *