جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، والتي ستعقد بداية الفصل الدراسي الثاني وفق بيان الدكتور طارق شوقي، وعلى حسب الألية التي تم وضعها خلال الفترة الزمنية من 27 وحت الحادي عشر من مارس 2021، بواقع 5 أيام اختبارات لكل صف، يراعي خلالها الالتزام بالتعليمات والبروتوكولات الصحية، خلال إجراء الاختبارات في المدارس، وستكون إلكترونية على أجهزة التابلت وفق منظومة التعليم الجديدة، وورقية للفئات التي لم تستلم التابلت بعد.

وزير التربية والتعليم أشار إلى طبيعة الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني، وستكون للصفين الأول والثاني الثانوي شهرية، تجرى من المنازل عبر الجهاز اللوحي المدرسي، على أن تعقد نهاية كل شهر من مارس وأبريل ومايو، وعلى إثرهم سيتم التقييم النهائي، وجاء في المؤتمر الصحفي أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الكشف عن الجداول الامتحانية لكل صف على حدى وهو ما تم بالفعل مساء اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021.

تعديل في مواعيد جداول امتحانات الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديل جديد على مواعيد دخول اختبارات الصف الثاني الثانوي العام، حتى يتم التخفيف على شبكة الاتصالات ولتلافي أي معوقات تقنية عند الدخول على المنصة الإلكترونية.

وضعت الوزارة بعض التعليمات المرفقة مع كل جدول،منها التأكيد على الالتزام بالمدة الزمنية المخصصة لكل اختبار، وان الامتحانات إلكترونية تعقد في المدارس داخل لجان مراقبة.

جدول الصف الأول الثانوي
جدول الصف الأول الثانوي
جدول الصف الثاني الثانوي
جدول الصف الثاني الثانوي

وفي سياق متصل، تم الكشف عن قيام الدكتور طارق شوقي بعقد مؤتمر إعلامي جديد على قناة مدرستنا الأولى غداً الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً، للرد على الاستفسارات حول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول وألية العودة للمدارس في الفصل الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *