الدفاع تعلن فتح بوابة التجنيد الموحد للرجال والنساء لعام 1442

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح بوابة التجنيد الموحد للجنسين لعام 1442، لبدء التقديم على شغل الوظائف العسكرية بقطاعاتها المختلفة بداية من يوم الأحد الموافق الثالث عشر من رمضان 1442، 25 أبريل 2021، على حسب ما تضعه الوزارة من ضوابط حاكمة ومتطلبات ومعايير ينبغي تحققها في من يرغب في شغل أحد تلك الوظائف، عقب اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية والفحوصات أو الكشوفات الطبية، وفق الإجراءات المنظمة للترشيح بناءً على قواعد المفاضلة بين المتقدمين.

تتيح وزارة الإطلاع على دليل إرشادي حول إجراءات التقديم على بوابة التجنيد الموحد، والأفرع التابعة لها والشروط العامة المطلوبة للالتحاق بالوظائف العسكرية الشاغرة، من حيث المؤهلات والقدرات الخاصة إن كان هناك حاجة لذلك، كما يتم التنويه عن كيفية تعبئة البيانات، والمستندات الواجب تقديمها إرفاقها أو رفعها.

فتح تجنيد وزارة الدفاع 1442

التقديم على بوابة تجنيد وزارة الدفاع أو منصة القبول الموحد، يشمل أفرع القوات المسلحة السعودية البرية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، وقوة الصواريخ الإستراتيجية، والخدمات الطبية، وتحدد الوزارة التخصصات المطلوبة والمؤهل الدراسي بكل فرع، من خريجي الثانوية العامة، أو خريجي الجامعات، ويمكن استعراض كافة هذه التفاصيل عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبوابة وهو (https://tajnid.mod.gov.sa).

وحول أهم شروط القبول والتسجيل في بوابة التجنيد الموحد فهي كما هو مرفق أدناة.

شروط التسجيل في بوابة التجنيد
شروط التسجيل في بوابة التجنيد

يمكن الاستعلام عن نتائج القبول للدفعات السابقة من خلال تسجيل الدخول (http://tajnidreg.mod.gov.sa/profile/login) على بوابة التجنيد وتعبئة البيانات المطلوبة أو من الرابط (https://tajnid.mod.gov.sa) .

وزارة الدفاع وضعت شروط تجنيد الرجال والنساء في الخدمة العسكرية، من الحاصلين والمنطبق عليه الضوابط العامة، وقد تم تفعيل خدمة التقديم الإلكتروني على البوابة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *