التخطي إلى المحتوى

أعلن الطيران المدني الكويتي، قائمة الإجراءات الاحترازية التي سيتم القيم بتنفيذها بداية من الأحد القادم الموافق  21 فبراير 2021، على حسب الحالة والوضع الصحي، وما قررته لجنة مكافحة الأزمة المعنية والسلطات الصحية، وسيتم تطبيقها على مطار الكويت الدولي، لتفعيل المزيد من الوقائية لمواجهة السلالة المتحورة من الجائحة، من أجل حماية المتواجدين على الأراضي الكويتية من مواطنين ووافدين في هذه الأوقات وما تشهده من ظروف استثنائية.

قالت الإدارة العامة للطيران المدني في بيانه المنشور بتاريخ اليوم الجمعة الموافق التاسع عشر من فبراير 2021، أنه بناء على قرارات السلطات الصحية، سيتم إلزام المسافرين القادمين إلى دولة الكويت من الدول عالية الخطورة، بعمل حجر مؤسسي في أحد الفنادق المحلية بالدولة، وسيكون ذلك لمدة قردها 14 يوم من تاريخ الوصول، على أن يكون الحجر على نفقتهم الخاصة، ويتم ذلك من خلال التسجيل في منصة كويت مسافر الإلكترونية مع الالتزام بالتعليمات.

تمديد عدم دخول غير الكويتين حتى إشعار أخر

في بيان أخر صدر مساء اليوم السبت 20 فبراير 2021، أعلن الطيران المدني الكويتي تمديد عدم دخول غير الكويتيين حتى إشعار أخر، ويتمر دخول الكويتين والالتزام بتعليمات الحجر المؤسسي.

تمديد العمل بقرار منع دخول غير الكويتين
تمديد العمل بقرار منع دخول غير الكويتين

أضافت الهيئة أن باقي المسافرين القادمين من الدول الأخرى، سيتم فرض عليهم حجر مؤسسي إلزامي لمدة 7 أيام فقط، ويكون ذلك في أحد الفنادق المحلية، وعلى نفقاتهم الخاصة كذلك، ويجب التسجيل في المنصة الإلكترونية المشار إليها بعالية، وبعد ذلك سيتم استكمال مدة الحجر وقدرها 7 أيام أخر في المنزل.

شدد البيان على أنه لن يتم استقبال أي راكب قادم إلى دولة الكويت، بدون التسجيل في منصة كويت مسافر الإلكتروني، كما تم استثناء الفئات الأتية من الحجر المؤسسي.

  1. المرضى الكويتيين من تم ابتعاثهم للعلاج في الخارج.
  2. الطلاب الكويتيين الدارسين في الخارج.
  3. القصر من هم دون سن 18 عام وكان سفرهم بدون مرافق.
  4. أعضاء السلط الدبلوماسي.
  5. الطواقم الطبية.

ويجب علة هذه الفئات الخضوع للحجر المنزل عند العودة وبمدة 14 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *