التخطي إلى المحتوى

تذكير مستمر لكيفية الاستعلام عن مبالغ الدعم المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، متضمنةً خدمة استعلام تكافل وكرامة بي الرقم القومي، وتأتي تلك المبادرة في ظل حرص جهات الدولة المعنية في المساهمة في رفع الأعباء الخاصة بالمعيشة، على عدد من الفئات في المجتمع منها السيدات الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات، والفئات الأولى بالرعاية من كبار السن، وذلك على غرار توجيهات القيادة السياسية لمساعدة تلك الشرائح بالمجتمع.

مبادرة تكافل وكرامة 2021

من جهة أخرى في ظل الظروف الحالية التي تتعرض لها البلاد من انتشار الفيروس المستجد، واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وجهت بها أجهزة الدولة، للحد من ارتفاع الإصابات بين المواطنين، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال صفحتها الالكترونية الرسمية، وذلك من خلال الرقم القومي الخاص بالمواطن المستفيد.

آلية استعلام تكافل وكرامة

وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بالرد على تساؤلات المواطنين، حول خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وذلك من خلال تسجيل الدخول على الصفحة الرسمية للوزارة على الانترنت، واختيار تبويب معاش تكافل وكرامة والقيام بكتابة الرقم القومي الخاص بالمستفيد، وهو الأربعة عشر رقم في البطاقة.

ويتم إدخالهم بشكل صحيح من الشمال لليمين، والقيام بإدخال اسم الشخص المستفيد لتقوم بعدها بعد التأكد من صحة كافة البيانات المكتوبة بالنقر على مربع استعلام، لتظهر لك كافة المعلومات الخاصة بمعاش الشخص المستفيد من إجمالي المبلغ المستحق، وموعد صرف المعاش.

وتوفر التضامن الاجتماعي بالوقت الحالي، القدرة على صرف مبالغ المعاشات للمستفيدين من خلال ماكينات الصرف الآلي التابع لهيئة البريد المصري، المنتشرة حاليا بكافة أرجاء محافظات الجمهورية، حيث تساعد بذلك في تقليل التجمعات، وكذلك توفير الجهد والوقت على المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *