التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم الإعلان اليوم عن فتح التسجيل على موقع لقاحات الجائحة وفق الشروط والضوابط والفئات المستهدفة التي تم تحديدها، لتكون في أولوية من سيحصل على اللقاح، كذلك بينت سيادتها ألية تسجيل المواطنين من ليس لديهم القدرة على إتمام الإجراء الإلكتروني، جاء ذلك على خلفية استقبال الدولة كمية جديدة من “سينوفارم”، أحد اللقاحات المعتمدة والتي انتجتها الصين، وتم تسليم كمية جديدة فجر اليوم 23 فبراير 2021، بواقع 300 ألف جرعة.

أثنت الدكتورة هالة زايد على العلاقات المصرية الصينية المتميزة بين البلدين، والتي تتجسد في التعاون المثمر والمتميز منذ بدء ظهور الجائحة، وكانت مصر في مقدمة الدول التي أظهرت مبادرة التضامن الكبير والتعاون مع الصين، وانعكس ذلك على المساعدات من الأجهزة والمستلزمات الطبية التي قدمتها الحكومة الصينية لمصر مع تفاقم الجائحة،  في الوقت الذي كان يقصد العالم نقص عالمي من هذه المستلزمات، ووجهت سيادتها الشكر للسفير الصيني ودولته، على وصول الجرعة الجديدة من لقاحات سينوفارم.

موعد التسجيل للحصول على اللقاح والشروط

قالت وزرة الصحة أنه سيتم فتح التسجيل في موقع الحصول على اللقاح والذي ستقوم الوزارة بالإعلان عنه قريباً، حيث سكون تفعيل الخدمة من يوم الأحد القادم الموافق الأول من مارس 2021، وحول أهم الضوابط و شروط التسجيل فهي على النحو المبين أدناة.

  1. الحد الأدنى من سن 40 سنة فما فوق.
  2. أصحاب الأمراض المزمنة.
  3. كبار السن.
  4. سيتم زيادة الشرائح مع زيادة عدد الجرعات.
  5. يستمل المواطن رسالة نصية لتحديد موعد الجرعة الأولى والمتابعة ثم الجرعة الثانية.
  6. من لا يستطع التسجيل نتيجة عدم توفر إنترنت أو غير ذلك، يمكنه التوجه لأقرب مستشفى وستكون هناك لجان تقوم بتسجيل بياناته.

أوضحت كذلك أنه تم تخصيص 40 مركز لتلقي الجرعات والمتابعة في 27 محافظة، وبالتدريج سيتم زيادة تلك الأماكن وكذلك بالتوازي مع استلام شحنات جديدة من التحالف الدولي للقاحات، مع زيادة الشرائح والفئات المستهدفة.

رابط موقع وزارة الصحة للتسجيل في اللقاح

جدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أطلقت رابط (http://mohpegypt.com) يختص بالتسجيل في طلب الحصول على لقاح الجائحة، لكنه متوقف في الوقت الحالي، وعلى حسب التصريحات المبينة بعالية، ستكشف الوزارة عن الرابط رسمياً مساء اليوم وهو ما سيتم التأكد منه وتحديثه قريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *