طريقة استخراج استمارة الفحص الطبي نظام نور 1443

أوضح مسئولي التعليم طريقة استخراج استمارة الفحص الطبي في نظام نور المركزي، خلال عملية تسجيل طالب جديد وفق الخطة الزمنية والمرحلية التي أعلنت جداولها الوزارة، ومنذ منتصف شهر رجب 1442، تم البدء في مرحلتها الثانية، والتي تشمل فئات أكبر من الأطفال السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات فقط، وتستمر حتى اكتمال الشواغر أو انتهاء مرحلة التقديم مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد تلاحظ ضرورة إتمام إجراء يتعلق بعملية الفحوصات  الطبية التي تقرها اللوائح مع بداية التحاق الطلبة بالمرحلة الابتدائية، كي يكتمل الطلب المُقدم إلكترونياً .

ألية تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، تستلزم رفع بعض المرفقات عبر الخدمة الإلكترونية التي تتيحه وزارة التعليم، من خلال نظام الإدارة التربوية، ونظراً للظروف الراهنة يجب تجهيز المتطلبات واتباع التعليمات خلال عملية التقديم، حيث لا يوجد تسليم لتلك الأوراق باليد في الوقت الحالي، لمراعاة الإجراءات الاحترازية، ولحين صدور إشعار أخر يطالب أولياء الأمور بهذا الأمر، وقد شدد البعض على أنه لن يتم قبول الطالب إلا بعد الرفع لجميع الوثائق  مع استمارة الفحص الطبي ويجب أن تكون مختومة.

متطلبات تسجيل طالب جديد

قبل استعراض طريقة استخراج استمارة الكشف الطبي من نظام نور، يجب التعرف على المرفقات الواجب رفعها على النظام وفق إجراءات التسجيل وهي على النحو المبين أدناة.

  • صورتين من سجل الأسر أو دفتر العائلة للوجهين.
  • صورة من شهادة الميلاد أو كشف برنت يوضح البيانات الشخصية في حالة كان الطالب أو الطالبة غير مضاف في دفتر العائلة او تعذر الحصول علية.
  • شهادة التحصينات الأساسية
  • إثبات مقر السكن في حييز خدمة المدرسة.
  • استمارة الفحص الطبي المبدئي.

كيفية استخراج استمارة الفحص الطبي نظام نور

ألية الحصول على استمارة الكشف الطبي للطالب المستجد، تكون عبر دخول ولي الأمر على نظام نور، ثم طباعة الاستمارة والتوجه بها لختمها من المركز الصحي ثم رفعها ضمن المرفقات المبينة بعالية، وحول إثبات مقر السكن فيشمل  صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية، أو صورة من فواتير الكهرباء أو المياه.

تعليقات

  1. مافي اساسا استمارة ندخل عليها يقولك راجع المركز الصحي المركز الصحي يقول اطبعها من موقع نور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *