التسجيل في سكني والاستعلام عن حالة الاستحقاق لعام 2021

ألية الاستعلام عن الاستحقاق وخدمة التسجيل في سكني عبر الخدمات الرقمية التي تتيحها وزارة الإسكان للمواطنين، في إطار العمل على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحقيق الأهداف المنشودة تجاه زيادة نسبة تملك المسكن الأول إلى 70 %، وقدر حرصت الوزارة على تسهيل الإجراءات بالأخص لمستفيدي الدعم، وقد شهدت الفترة الماضية حالة كبيرة من الإقبال على تلك الخدمات وتطبيقها الإلكتروني، وعلى حسب أحدث التقارير قدمتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد تجاوزات الزيارات  خلال شهر فبراير الماضي، حوالي 450 ألف زيارة عبر الأجهزة الحديثة الذكية للاتصالات حيث تخطى المعدل اليوم للدخول البرنامج قرابة 16 ألف زيارة.

إتاحة الخدمات الإلكترونية لبوابة سكني عبر المنصات الرقمية والتطبيقات الهاتفية الإلكترونية، كان أحد العوامل التي سهلت التفاعل الكبير بين العملاء وسكني، حيث أصبح هناك إمكانية إتمام عملية التسجيل في سكني في غضون 30 ثانية فقط، ومن ثم الدخول على منصة الخدمات والاستعلام عن حالة الاستحقاق ومتابعة الطلب، كذلك يحق للمرشحين إتمام عمليات الحجز الإلكترونية للوحدات السكنية أو قطع الأراضي ضمن المنتجات التي تتيحها مشروعات الوزارة وتنوه عنها بشكل دوري في المناطق والمحافظات.

خدمات بوابة سكني

منصة سكني الإلكترونية وتطبيقها توفر الكثير من الخدمات كما ذكرنا، والتي يمكن استخدامها على حسب الحاجة، حيث يستطيع مستحقي الدعم معاينة المواقع والنماذج للوحدات، وتحديد المواقع وما بها من مميزات، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري للوصل إلى الحلول السكنية المثلى، وتلقي عروض من الجهات التمويلية، واستصدار الرخص الهندسية للبناء الذاتي والتصاميم.

أوضحت البوابة، عدد عمليات التفاعل مع حسابات خدمة العملاء المختلفة، من منصات التواصل أو الأرقام الهتفية، أو المحادثة الفورية، وحول  كيفية الوصول إلى روابط التسجيل، فقد تم وضعها عبر البيان الصادر عن سكني(https://sakani.housing.sa/news/546897)، حتى يتم استقبال التساؤلات والاستفسارات وتذليل كافة العقبات، وذلك على مدار الساعة.

تعليقات

  1. التسجيل في سكني والاستعلام عن حالة الاستحقاق لعام 2021 وعندي اولاد خمسه وامه خلوها على الله الله اعلم بالحال

  2. والله ما عندي عمل لي ثمانيه شهور يوجعها كل تعبان وانا ما عندي ولا كله رحت الجمعيه قال ولكن لم يكونوا مسجون هو عنده تقرير وانا عندي خمس اولاد وبيت ايجار وكهرباء داخل على الله ثم عليك

  3. والله ما عندي عمل لي ثمانيه شهور يوجعها كل تعبان وانا ما عندي ولا كله رحت الجمعيه قال ولكن لم يكونوا مسجون هو عنده تقرير وانا عندي خمس اولاد وبيت ايجار وكهرباء داخل على الله ثم عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *