جولة تفقدية من الوزير لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والقطار الكهربائي

أجرى وزير النقل/ الفريق مهندس، كامل الوزير مؤخراً، جولته التفقدية لأعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT، تحديداً ضمن “خط السلام- العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر من رمضان”، وبدأ الوزير الجولة، انطلاقاً من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، إذ يتم خلالها تبادل الخدمة بين عدد خمسة من وسائل النقل المتنوعة، منها ما بدأ تشغيله بالفعل، وهي محطة الخط الثالث للمترو.

أما بقية وسائل النقل الأخرى، فهي محطة للقطار الكهربائي LRT، ومحطة للسكك الحديدية خط “القاهرة– السويس” ومحطة لأتوبيس السوبرجيت، والأتوبيس الترددي خط “عدلي منصور –السلام”، ووجه وزير النقل خلال زيارته اليوم بضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور باستمرار، وذلك حتى يمكن تحقيق سيولة في الحركة المرورية خاصةً في منطقة المحطة.

وفق معدلات تشغيل قياسية

شاهد وزير النقل، خلال جولته أعمال تركيبات السكة الحديدية بجسر المشروع، والتي تم الانتهاء منها في عدد من القطاعات، وتابع التنفيذ للتشطيبات ببعض المحطات وكباري السيارات، إذ يتضمن المشروع 4 كباري، يتم الأن أتمتة تشطيباتها النهائية.

كما يتضمن المشروع أيضاً عدد سبعة من الكباري، وهي مخصصة لمسار LRT، علاوةً على 3 أنفاق يشملها المشروع تم الانتهاء من أتمتها فعلياً، وأحدهما نفق سيارات هو نفق حدائق العاصمة، ونفقين آخرين للقطار الكهربائي، هما: نيوهليوبوليس وبدر، والانتهاء من تنفيذ الثلاثة أنفاق.

وتكم الإشارة إلى أن العمل جار بانتظام وبكل دقة، ووفق معدلات تشغيل قياسية أيضاً، إذ بلغت النسبة الخاصة بالتنفيذ ككل الـ79%، للأعمال الإنشائية وذلك في المرحلتين الأولى والثانية، فيما يتم تنفيذ أعمال الجسات للانتهاء منها، وهذا للشروع فوراً لتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة، متضمنةً كل من محطات: “العاصمة الإدارية 3، القيادة الإستراتيجية، المدينة الرياضية، والمحطة المركزية التبادلية، مع القطار الكهربائي السريع”.

معايير وقياسات جودة عالمية

وتابع الوزير، يأن معدلات أتمتة مراحل مشروع قطاع مونوريل، العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يبلغ طوله الـ56.5 كم، ويبدأ من محطة الاستاد بشارع يوسف عباس، وحتى محطة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ يتم العمل بتنفيذ أعمال: الخوازيق والأعمدة/ والكمرات على طول المسار، مشددًا من جانبه على أن يتم تنفيذ كافة الأعمال المقررة وفق معايير، وقياسات وضوابط جودة عالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *