متابعة لتقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة للشهر الجاري

أكد دكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة تحرص على التواصل مع المواطنين، وحل وإزالة أسباب شكاواهم، إنفاذاً لما صدر من توجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، وفي ذاك الشأن استعرض رئيس الوزراء، تقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في غضون شهر فبراير للعام2021، كما تابع من جهته موقف تلقي ورصد واستجابة، الجهات الحكومية لتلك الشكاوى، وذلك من خلال التقرير التفصيلي الذي أعده مؤخراً مدير المنظومة، دكتور/ طارق الرفاعي.

الوزارات حظيت بالجانب الأكبر

وأبان المدير منظومة الشكاوى، بمجلس الوزراء، أن المنظومة قد استقبلت فعلياً خلال شهر فبراير الماضي، (91) ألف شكوى وطلب واستغاثة، تم منها فحص ومراجعة خمسة وثمانين ألف شكوى وطلب، علاوةً على توجيه (69) ألف شكوى إلى جهات الاختصاص، وتم حفظ (16) ألف شكوى، لافتًا إلى أن عدد الستة ألاف شكوى، وطلب مازال حتى الآن يجري فحصها.

وأشار الرفاعي، إلى أن الوزارات قد حظيت بالجانب الأكبر من الشكاوى، إذ تلقت بنحو الـ72%، بينما جاءت المحافظات تاليةً بنسبة العشرين بالمائة من الإجمالي للشكاوى، في حين كان نصيب باقي الجهات الأخرى ثمانية بالمئة.

كما لفت أيضاً إلى أنه بنحو الـ67% من إجمالي الشكاوى، والطلبات قد تم توجيهها إلى 10 وزارات، وهي: “التموين والتجارة الداخلية، الكهرباء والطاقة المتجددة، القوى العاملة، التضامن الاجتماعي، الداخلية، الصحة والسكان، التربية والتعليم، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والبترول والثروة المعدنية”.

بينما قد حصلت 9 محافظات، متضمنةً كل: القاهرة، الجيزة،الإسكندرية، القليوبية، الغربية، الدقهلية، البحيرة، المنوفية، الشرقية، على النسبة البالغة 15% من الإجمالي للشكاوى والطلبات، مضيفًا أن تلك الوزارات ومعها وزارة الأوقاف، قد حققت بالفعل تميزًا في نسب إنجاز التعامل، مع تلك الشكاوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *