حجز مواعيد الشرطة عبر أبشر للمواطن والمقيم بالخطوات

أعلن الأمن العام خطوات حجز مواعيد الشرطة عبر نظام أبشر الأفراد، موضح نوعية الخدمات التي تستوجب الاستفادة من ألية تحديد موعد لدى المراكز الأمنية الشرطية في جميع مدن ومحافظات المملكة، حتى يتم إضافة المزيد من الترتيب والنظام على طبيعة العمل، مع تقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع، ويحقق متطلبات الالتزام بالتعليمات والبروتوكولات الصحية، والتي يكون على رأسها تقليل التجمعات وتحقيق التباعد المكاني والجسدي بين المتواجدين في أي تجمع.

أشار الأمن العام إلى قائمة من الخدمات التي سيتم تقديمها على حسب ألية حجز موعد مركز الشرطة إلكترونياً، وفي مقدمة ذلك مراجعة معاملة ما أو بلاغ سابق قام المستفيد بتقديمه، حالات البلاغ عن شيكات بدون رصيد، وطلب تصديق العمدة، إكمال متطلبات قضية أو استلام أمانات لدى القسم، سداد كفالة موقوف، وتمتد الحالات لتشمل كذلك، التنازل عن بلاغ، أو استلام سيارة محجوزة، وإنهاء إجراءات موقوف.

طريقة حجز مواعيد الشرطة

أوضح الأمن العام خطوات حجز مواعيد الشرطة والتي تتم عبر استخدام نظام أبشر، ويستفيد منها المواطنين والمقيمين، ويمكن اتباع الإجراءات على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على نظام أبشر للأفراد.
  2. اختيار خدمة المواعيد.
  3. اختيار قطاع الشرطة.
  4. حدد المنطقة ونوعية الخدمة المطلوبة.
  5. اختر حجز موعد جديد.
  6. يتم الانتقال لتحديد مواعيد الشرطة.
  7. اختيار الفرع ثم فحص ما هو متاح من توقيتات للحضور.
  8. تأكيد حجز الموعد.
خطوات حجز مواعيد الشرطة
خطوات حجز مواعيد الشرطة

جدير بالذكر أن نظام أبشر يتيح كذلك خدم حجز مواعيد الأحوال المدنية والجوازات السعودية وفق الآلية المتبعة على المنصة الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *