التخطي إلى المحتوى

أفادت مصادر بأن موقع الثروة لوزارة التربية “فضاء أولياء التلاميذ”، يتيح الإطلاع على كشف النقاط ونتائج الطلاب في الفصل الدراسي الأول لعام 2021، حيث يمكن استخراج العلامات في الابتدائي والمتوسط بشكل إلكتروني، على حسب الآلية المخصصة لهذا، بعد تسجيل الدخول عبر بيانات المستخدم ومنها البريد الإلكتروني، وتعبئة البيانات المطلوبة ومنها إضافة الطلبة إن لم يكن قد قام ولي الأمر من قبل بإضافتهم، وستظهر لها كافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

وزارة التربية الوطنية كانت قد أطلقت نظام معلوماتي يسهم في سهول حصول الطلاب أولياء الأمور على الخدمات، عبر أرضية رقمية أو موقع الثروة الإلكتروني، وفي مقدمتها نتائج الطلاب في نهاية كل فصل دراسي إلكترونياً، وبالتالي الإطلاع على النتيجة لأبنائهم بكل سهولة ويسر، بالاعتماد على تقنية التواصل عن بُعد، لمراعاة ما يتم المرور به من احترازيات خلال الفترة الحالية، وكانت الوزارة قد استعراض الإمكانيات المتاحة في لأولياء الأمور من خلال هذا النظام أو ما يعرف باسم فضاء أولياء التلاميذ.

استخراج كشف نقاط فضاء أولياء التلاميذ

جدير بالذكر أن وزارة التربية والوطنية اعتادت خلال السنوات الماضية، تقديم خدمة النتائج النهائية عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وذلك للطلاب المتمدرسين والأحرار، وقد تم تطوير تلك التقنيات حيث يمكن من خلال موقع الثروة (https://tharwa.education.gov.dz) الاستعلام عن تلك المعلومات والحصول على العلامات التي تحصل عليه الطلاب في الاختبارات التي خاضوها مؤخراً، وقد استعرضنا سابقاً ألية التسجيل في فضاء أولياء الطلاب، حتى يتمكن المستخدم من الدخول للنظام.

أفادت أنباء أنه قد تم مراعاة حالة القلق، لذا تم تسهيل ألية الدخول للمستعلمين بدون استخدام البريد الإلكتروني، ويمكنكم التحقق على ذلك من خلال المحاولة.

نتائج السانكيام 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية ظهور نتائج السانكيام أونتائج شهادة التعليم الابتدائي لنهاية العام الدراسي 2021 اليوم السبت 19 جوان، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ورابط فضاء أولياء التلاميذ، وحول المزيد من التفاصيل سنرفق لكم بيان الوزارة بعد قليل، متضمن نسب النجاح العامة التي سيتم الإعلان عنها.

التعليقات

        1. موقع فضاء أولياء الأمور تم إطلاقه من وزارة التربية لتسهيل الخدمات الرقمية ومنها استخراج نتائج شهادة التعليم الابتدائي والمتوسط

  1. لا يتم استظهار نتائج التلاميذ الذين لم يتم تفعيلهم من طرف مدير المؤسسة التي يدرسون بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *