التخطي إلى المحتوى

أعلن المرور السعودي اليوم عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” عن الأماكن التي يمنع الوقوف فيها وذلك وفقا للقواعد النظامية للمرور بالمملكة، هذا وقد حددت الإدارة هذه الأماكن والتي تراوح عددها 9 أماكن، مشيرةً إلى ضرورة الالتزام بعدم وقوف المركبات بها، حتى لا يعرض سائق المركبة نفسه إلى المخالفات المرورية.

أماكن مُنع الوقوف بها وفق القواعد النظامية

فقد قررت الإدارة العامة للمرور بالسعودية منع التوقف في الجسور وممرات المشاة، حتى لا تعوق حركة المواطنين، كما منع المرور السعودي الوقوف في عرض الطريق أو منتصفه، بالإضافة إلى الأرصفة المخصصة لسير المواطنين، وممرات طلبة المدارس وعكس اتجاه السير في محاولة من المرور السعودي تيسير وتسهيل حركة السير، على مواطني المملكة العربية السعودية، وعدم تقيدها أو شل حركتهم بسبب وقوف المركبات أو تزاحمها.

كما منعت إدارة المرور الوقوف للمركبات في الأماكن المخصصة لوقوف فئة معينه من المركبات، على أن يمتد منع وقوف المركبات على بعد 15 متر أو اقل من منعطفات الطرق، كما أضاف المرور السعودي علي حسابه الشخصي بتويتر بأن يتم منع توقف المركبة على بعد خمسة عشر متراً من الإشارات الضوئية.

النظام المروري بالمملكة

ومن الجدير بالذكر أن إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية له نظمه وقوانينه الخاص به، فتُلزم الإدارة السائق بضرورة الالتزام بالقوانين والقواعد واللوائح المرورية بالمملكة العربية السعودية، مع ضرورة التزامه بعلامات الطريق، فلا يمكن للسائق التهاون بلوائح المرور وقواعده، أو التغاضي عن علامات الطريق والاستهانة بها وعدم الالتزام بها.

ومن يقوم باختراق أي من هذه التعليمات واللوائح، فإنه يعرض نفسه للمسائلة، فتسعى الإدارة العامة للمرور المرور للحفاظ على قوانينه، ولوائحه المتفق عليها دوليا.

  شرطة دبي توقع اتفاقية مع شركاء لتقسيط المخالفات المرورية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.