مواعيد حظر التجوال في الكويت وتعديلات للقادمين

نشرت الكثير من وسائل الاعلام في الكويت عن مواعيد حظر التجول ولكن عقب الكثير من التداول والبحث تم تغيير مواعيد الحظر واعلان المواعيد الجديدة، ومع تغيير المواعيد توجد بعض الاجراءات للازمة للوافدين والمغتربين تيسيرا للتحرك والمعاملات.

مواعيد الحظر الجديدة في الكويت

أعلن المندوب الرسمي من الحكومة الكويتية، وهو طارق المزرم عن قرار تعديل ميعاد حظر التجول في البلاد، والمستمر حتى 8 أبريل القادم لحين ظهور المزيد من الأحداث، على أن يكون من السادسة مساء حتى الخامسة صباح اليوم التالي.

وتؤكد جميع وكلات الأنباء أن تلك القرارات كانت في مؤتمر صحفي لطارق المزرم، وقد ورد في نفس المؤتمر قرارات هامة للوافدين الذين تلقوا اللقاح للحماية من الوباء في حجر خاص بالكويت، سواء تلقى جرعتين أو متعافي وتلقى جرعة واحدة، ولابد من تطبيق الحجر المنزلي عليهم فترة لا تقل عن 7 أيام، بعد إجراءات فحص pcr وهذا لضمان الخلو التام من الفيروس.

يتم استثناء الطلبة الكويتين من اجراءات الفحص والعزل المتكرر، ولكن يتم تنفيذ ذلك بمستندات رسمية من جهات الدراسة والجنسية وغيرهم، ويعد تطبيق تلك الاجراءات حماية للمواطنين والوافدين من انتشار الفيروس، خاصة في الاجتماعات الدراسية من طلبة وهيئة تدريس، وأيضا مواطنين في التعامل والحوار.

تسهيلات واستثناءات في مواعيد الحظر

وقد أشار أن من الممكن توصيل الخدمات من المقاهي، والمطاعم للمنازل من الساعة السادسة مساء إلى العاشرة، تيسيرا لطلب الوجبات والمشروبات والمستلزمات الأساسية في وقت الحظر، وجدير بالذكر فرصة تطبيق رياضة المشي من السادسة حتى الثامنة مساء بين المناطق السكنية، ولكن بدون أي مركبات أو سيارات أو أي وسيلة مواصلات، وهذا لضمان تباعد الأفراد في الطريق دون اختلاط أو حدوث ازدحام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *