التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء موعد إلغاء تحصيل رسوم النظام على الفواتير الشهرية، خلال الاجتماع الخاص بلجنة الطاقة والبيئة في مجلي النواب المصري، والتي يترأسها النائب طلعت السويدي، وتم خلالها مناقشة عدد من طلبات إحاطة تقدم بها عدد من النواب، ويأتي في مقدمتها عملية تحصيل رسوم على فواتير الكهرباء معنونه تحت بند النظافة.

أكد وزير الكهرباء أن شهر يونيو 2020 سيكون أخر شهر تصدر فيه فواتير الكهرباء بها رسوم نظافة على المواطنين، وبداية من النصف الثاني من العام الجاري ستكون الفواتير بدون رسوم نظافة، مشيراً لما بذله من محاولات على مدار 4 سنوات، ك يتم إلغاء تحصيل رسوم النظافة ضمن فواتير الكهرباء، حيث أن هذه الخدمة لا تدخل في نطاق عمل الوزارة وخدماتها المقدمة للمواطنين، ومؤخراً تحصل على موافقة رئاسة مجلس الوزراء نحو تلك الأمر.

تحدث الدكتور محمد شاكر حول قيمة المبالغ التي تم تحصيلها خلال الفترة من الأول من يوليو 2018، وحتى 30 يونيو 2019، وقد وصل قيمة المبالغ إلى 566 مليون جنيه، تم توريد مبلغ 562 مليون جنيه إلى المحافظات بنسبة 97% تخص شركات النظافة، والباقي بنسبة 3% رسوم إدارية.

وكان عدد من النواب تحدث عن قيام الغدارات المحلية باستخدام رسوم النظافة في عمليات الإنارة، وبالتالي يظلم المواطن ومن هنا وجهت الدعوة لوزير الإدارة المحلية وكذلك السادة المحافظين لبحث تلك المشاكل، والعمل على حلها.

  تفاصيل أسعار شرائح الكهرباء الجديدة اعتباراً من يوليو 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.