استفتاء أولياء الأمور عبر نظام نور لتوقيت الدراسة عن بعد في شهر رمضان

إتاحة استفتاء أولياء الأمور عبر نظام نور التعليمي لتحديد توقيت بدء الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، الذي سيهل علينا بع أيام قليلة، وذلك لطلبة المرحلة الابتدائية وطلاب المتوسطة والثانوية العامة، وخصة وقت الدخول على منصة مدرستي لكل مرحلة، بما يراعي الخصوصية للأسر السعودية والمقيمين من المسلمين في شتى بقاع المملكة، ويراعي مواقيت أداء الصلاة وخاصة صلاة التراويح، حتى يستطيع جميع أطراف العملية التعليمية وعلى رأسهم الطلاب والمعلمين، تنظيم أوقات وجداول الدروس اليومية، بما يناسب الظروف لهذه الأيام المباركة.

أشارت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي، إلى تفعيل خدمة من شأنه جمع الاستفتاء من أولياء الأمور والطلاب، لاختيار الأوقات المناسبة على مواعيد بداية الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي، وغيرها من القنوات التعليمية، وتم نشر التفاصيل على موقع العودة للمدارس الإلكتروني، حيث منه يتم التوجه إلى موقع نور والدخول ببيانات المستخدم وكلمة السر من حساب ولي الأمر أو الطالب، ومن ثم تعبئة بيانات الاستفتاء المطلوبة لاختيار أفضل المواعيد المناسبة.

استفتاء توقيت الدراسة في رمضان 1442

نشرت وزارة التعليم جدول حول استفتاء توقيت الدراسة في رمضان عن بُعد من خلال منصة مدرستي وما شابه، وجاء ذلك تحت استفسار ما هو توقيت الدراسة عن بُعد في شهر رمضان المبار؟، ودعت إلى إبداء الرأي من وجهة نظر المستهدفين بتلك الخدمة، وقد تم تحديد بعد الخيارات للمتفاعلين لاختيار الأنسب بالنسبة لهم على النوح المبين أدناة.

  1. الموعد المقترح للمرحلة الابتدائية، من الساعة 5:30 صباحاً وحتى 8:30 صباحاً، أو من السادسة للتاسعة صباحاً، أو من السابعة للعاشرة، والخامس من العاشرة حتى الحادية عشر صباحاً، وباقي المواعيد كما هو مبين أدناة بالجدول.
  2. المواعيد المقترحة للمرحلة الثانوية والمتوسطة، تكون من 12:30 وحتى 4:30 عصراً، أو 10:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً، أو من 11:30 وحتى 3:30 عصراً، والبقية كما هو مبين بالجدول.
جدول استفتاء مواعيد بدء الدراسة عن بعد في رمضان
جدول استفتاء مواعيد بدء الدراسة عن بعد في رمضان

رابط استفتاء أولياء الأمور عبر نظام نور

دعا نظام نور أولياء الأمور والطلاب للدخول على الموقع والمشاركة في الاستفتاء الإلكتروني لتحديد مواقيت بداية الدراسة الإلكترونية عن بعد، سجل دخولك برقم الهوية ورمز التحقق، وابدي رأيك الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *