التخطي إلى المحتوى

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني، في رفع كفاءة وجودة المطارات المصرية، أصبح مطار مرسى علم الدولي تاسع المطارات المصرية، التي تحصد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن 2021، إذ وفر المطار ونفذ فعليا كافة المعايير الدولية الخاصة بأمن وسلامة المسافرين، وضوابط الصحة المهنية، التي تم وضعها مسبقا من قبل كل من: مجلس المطارات الدولي ACI، ومنظمة الطيران المدني الدولي ICAO .

ثقة في المطارات المصرية للسفر الآمن

توجت الجهود التي بذلتها وزارة الطيران المدني، بالتعاون مع شركة إيماك مرسى علم، بحصول مطار مرسى علم الدولي على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الأمن لهذا العام، وهو الأمر الذي يعد كليا نجاحًا لما تبذله الوزارة تحقيقًا لهدف حصول كافة المطارات المصرية الأخرى، على تلك الشهادة التي يتم منحها فقط، ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA.

وهنأ طيار/ محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، كافة العاملين وإدارة مطار مرسى علم أيضا بحصول المطار على تلك الشهادة، مثمنًا من جهته الدور الذي تقوم به الشركة المصرية للمطارات، تحديدا من أجل حصول مختلف المطارات المصرية على هذا الاعتماد، لافتًا إلى أن حصاد مثل هذه الشهادة إنما يعد بمثابة ثقة بالمطارات المحلية، كما أنه يعكس بدوره قدرة وإمكانيات كافة مطارات الدولة على مواكبة، وتنفيذ المواصفات والمعايير الدولية.

وهو الأمر الذي يؤكد حرصها التام على تحسين مستوى ما تقدمه بالفعل من خدمات لكافة المسافرين، وبجودة وكفاءة عالية، علاوةً على أنه يعكس كذلك بشكل إيجابي قدرة المطارات المصرية، وحرصها على تحقيق وضمان سلامة الركاب عن طريق التزام كامل بكافة التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية، الأمر الذي ساهم بحصادها شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن.

المطارات الحاصلة على شهادة الاعتماد الصحي

تجدر الإشارة إلى أن مطار مرسى علم الدولي، هو تاسع المطارات في مصر التي تحصل على تلك الشهادة، والتي حصل عليها قبله كل من مطارات: القاهرة، أسوان، شرم الشيخ، برج العرب، الأقصر، الغردقة، أسيوط، سوهاج.

الطيران المدني وشركة إيماك مرسى علم
الاعتماد الصحي والسفر الآمن

وتندرج شهادات الاعتماد الصحي والسفر الآمن، التي يتم منحها مؤخرا من قبل المجلس العالمي للمطارات ACI، في ظل جائحة الفيروس المستجد، ضمن قائمة شهادات الثقة بالمطارات التي تحصل عليها، وذلك لكونها تدل على مدى التزام تلك المطارات بإجراءات السفر الصحية، التي يتم خلال تطبيقها ضمان وتأمين سلامة الركاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *