تعميم الجدول الزمني للحصص في رمضان للعام الدراسي 2021

أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي “تعليم” اليوم، اعتماد تعميم الجدول الزمني للحصص الدراسية وذلك طلبة وطالبات كافة المراحل الدراسية سواءً لمرحلة رياض الأطفال، وكل من الحلقات: الأولى والثانية والثالثة علاوةً على مرحلة الثانوية، الخطة الزمنية للدراسة في شهر رمضان المبارك للعام 2020-2021، إذ تقرر تقليص عدد ساعات الدوام لتكون 4 ساعات تقريبًا كل يوم لطلاب الحلقتين الثانية والثالثة، متضمنةً فترة الاستراحة والفواصل فيما بين الحصص، في حين تبلغ الساعات المحددة للدراسة لطلبة الحقة الأولى 3 ساعات فقط، بينما تكون ساعتين بالنسبة لرياض الأطفال.

توقيت الدراسة في رمضان 2021

اعتمدت المؤسسة أيضاً عدد ثلاثين حصة كل أسبوع، وذلك لطلاب الحلقة الثانية والثالثة، وهذا بوافق مدة زمنية 35 دقيقة لكل حصة، بينما يدرس طلبة الحقة اولى خمسة وعشرين حصة بواقع 30 دقيقة للحصة، مع مراعاة أن تُوزع حصص مرحلة رياض الأطفال، مشيرةً إلى أن مواعيد الدراسة في رمضان يبدأ الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، لافتًا إلى ضرورة الالتزام التام بوجود فاصل زمني مدته 5 دقائق، يكون بين الحصص لكافة المراحل.

اعتماد الجدول الزمني للحصص الدراسية

وقد جاء قرار اعتماد الخطة الزمنية للدراسة في رمضان من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عقب الموافقة عليه رسميًا من الجهات المختصة، إذ يتوجه التعميم بمخاطبة المديرين بالمدارس ومرحلة رياض الأطفال، وتأتي تفاصيل تعميم خطة الدراسة في شهر رمضان كالتالي:

أولاً: دوام طلبة الحلقة الثالثة: وتشمل طلاب الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، من الساعة التاسعة صباحاً لـلواحدة وخمس دقائق، ويكون للطلبة عدد استراحتين مدة كل استراحة 10 دقائق.

ثانيًا: الدوام لطلبة الحلقة الثانية: متضمنةً الطلبة بالصفوف من الخامس حتى الثامن، من التاسعة صباحاً، للواحدة وخمس دقائق، ولكل طالب الحق باستراحتين، ومدة الواحدة  10 دقائق.

ثالثًا: تعميم الجدول الزمني للحصص الدراسية وفق الخطة الزمنية للدراسة بالنسبة للصفوف من الأول إلى الرابع، فقد أشارت المؤسسة بأن الدوام لطلابها يبدأ من 9 صباحا وينتهي 12 ظهرا، وكذلك يكون لهم استراحتين، بمدة عشر دقائق لكل منها.

رابعاً: دوام رياض الأطفال في رمضان وفق مواعيد توقيت الدراسة المذكورة في التعميم، فقد تم التأكيد على إلزامية القيام بتوزيع برنامجها الزمني، ليبدأ دوام طلابها من 10 صباحًا لـ12 ظهرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *