التخطي إلى المحتوى

الإعلان عن فتح باب التظلمات كفرصة أخيرة لاستيفاء شروط مبادرة سكن لكل المصريين، عقب أن صرحت وزارة الإسكان بأنه سوف يتم إتاحة تقديم تظلمات ضمن إطار المرحلة الأولى من المبادرة بدءً من يوم الأحد القادم 28 مارس، ولمدة 3 أسابيع متواصلة تنتهي يوم الأحد 18 إبريل المقبل، وذلك لمنخفضي ومتوسطي الدخل الذين لم تنطبق عليهم الشروط المطلوبة، وذلك لاستكمال جميع المستندات المطلوبة والغير مكتملة حتى يستوفوا الاشتراطات.

وقد أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، على انتهاء الفرز والفحص المبدئي لمستندات وبيانات المتقدمين بالمرحلة الأولي، وأن الدفعة الأولى، قد شملت ما يزيد عن 90% من إجمالي طلبات الحاجزين المسجلين والمسددين، والذي بلغ عددهم 276 ألف و340 متقدم، بينما انطبقت الشروط على 187ألف و471 متقدم فقط بصورة مبدئية، مقابل عدم مطابقة 88 ألف و869 متقدم، وجاري استكمال مرحلة الفرز والفحص للمتقدمين.

وأوضحت عبد الحميد، على أنه يمكن للمتقدمين إلى مبادرة سكن لكل المصريين، الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال الدخول لرابط المبادرة، وإدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم ليرى إذا كان منطبق عليه اشروط من عدمه، أو أن الرقم غير مسجل لعدم انتهاء عملية الفحص والفرز له حتى الآن.

كما يمكنه أيضاُ الاستعلام عن نتيجة الفرز، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية لرقم 9311 بها الرقم القومي الخاص به، بقيمة 3 جنيهات، وسيتم الرد عليه بالنتيجة من خلال رسالة نصية، علماً بان باب التظلمات لن يقبل تظلمات خاصة بعدم انطباق السن والدخل كحد أدنى وأقصى، وذلك وقت التقديم للمبادرة.

بينما سوف يتم قبول جميع التظلمات دون ذلك إلكترونياً، للنظر بها ونشر نتيجتها خلال شهر من غلق باب التظلم، وفي حالة قبول التظلم سيتم التواصل مع المتظلمين وتوجيههم لدفع أول دفعة ربع سنوية مستحقة.

أما بالنسبة للمتقدمين إلى مبادرة سكن لكل المصريين المنطبق عليهم الاشتراطات، فسيتم مرسلتهم خلال الفترة القادمة لسداد أولى الدفعات الربع سنوية المستحقة طبقاً لكراسة الشروط، والتي تتضمن دفع 12 دفعة ربع سنوية خلال 3 سنوات تبدأ بأول شهر إبريل القادم مع فترة سماح شهر من تاريخ الاستحقاق، أما في حالة التأخر عن السداد لأي دفعة سيتم احتساب غرامة، وذلك عقب انتهاء فترة السماح بنسبة الـ1.5%، من قيمة الدفعة المستحقة والمتأخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *