تقويم التعليم يعتمد لائحة تنظيم الاختبارات رسميا

الإعلان عن اعتماد لائحة تنظيم الاختبارات لهذا لعام، حيث ترأس الدكتور/ أحمد بن محمد العيسى، الاجتماع الخامس من الدورة الثانية، الذي عقده مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن بُعد، يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021، بحضور معالي دكتور/  حسام بن عبدالوهاب زمان، نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس.

اعتماد لائحة تنظيم الاختبارات

ورحب رئيس المجلس بأعضاء المجلس، وبالعضو المختص المنضم حديثًا إلى المجلس دكتور/ محمد بن علي آل هيازع، وبالمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي، ممثلاً عن المراكز التي تتبع الهيئة، الدكتور/ محمد بن هندي الغامدي.

وتم خلال الاجتماع استعراض ملخص عن أبرز ما قامت به الهيئة، وما أنجزته خلال الربع الأول من العام المالي 2021، كما تمت مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بمهام واختصاصات الهيئة، والمراكزا لتي تتبعها، وتم اعتماد لائحة تنظيم الاختبارات في المركز الوطني للقياس ، والذي يتبع هيئة تقويم التعليم والتدريب، علاوةً على اعتماد ميزانية الهيئة للعام المالي 2021، فضلاً عن اعتماد تقرير الهيئة السنوي للعام المالي 2020.

خطط ومشاريع الهيئة المستقبلية

وقال مصدر رفيع المستوى أن المجلس أطلع على العديد من المشاريع و المبادرات الرقمية، التي تنفذها الهيئة وخططها المستقبلية، علاوة على اطلاع المجلس على التقرير السنوي، الذي قدمته لجنة المراجعة الداخلية تحديدا عن العام 2020، كما عرض العديد من أعضاء الهيئة ما بحوزتهم من موضوعات، وأبرز ما تم إنجازه.

وأكد رئيس المجلس على الأدوار والمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الهيئة ومجلس إدارتها، وثمن عاليًا على أهمية ما تقوم به من جهود كبيرة سعيًا لتحقيق مستقبل أفضل للتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وتنفيذا لرؤية المملكة 2030، وحرص الهيئة على إنجاز مهامها وأعمالها بشكل احترافي يتسم بالأداء الجيد بغرض تحقُق مستهدفات خطتها بصورة منشودة.

مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب
مجلس هيئة تقويم التعليم

ووجه رئيس المجلس في ختام الاجتماع الشكر الجزيل لكافة أعضاء المجلس، لما قاموا به من دعم لأعمال الهيئة، وذلك عن طريق مشاركتهم الفعالة في مراجعة ما تم عرضه من أعمال على المجلس، وقيامهم بتقديم التغذية الراجعة لكافة الأعمال المعروضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *