التخطي إلى المحتوى

دعت التكنولوجيا التطبيقية طلاب الصف التاسع والعاشر بجميع الفروع والصفوف، للتسجيل بالعام الدراسي القادم بدايةً من الصف السادس وحتى العاشر بالعين والظفرة، مشيرةً إلى أن التقديم واختبار القبول سوف يكون إلكترونياً من خلال رابط التسجيل المتاح على موقعها الرسمي، وبمجرد تسجيلك سوف يتم إعلامك بمواعيد الاختبارات للقبول عن طريق البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله.

علماً بأن اختبار القبول سوف يكون تحديدا بمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية للمتقدمين بالصف السادس وحتى التاسع، واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء للمتقدمين بالصف العاشر، وأن الاختبار سوف يستغرق الـ90 دقيقة سوف يمنع خلالهم استخدام الآلة الحاسبة.

التسجيل في التكنولوجيا التطبيقية

وتعتمد ثانوية التكنولوجيا التطبيقية على التقنيات التعليمية الحديثة، التي تتفق مع معايير التعليم العالمية لإعداد الكوادر الوطنية من تقنيين ومهندسين وعلماء لتحقيق آلية المجتمع الاقتصادي لمعرفي، وتضم عدد من البرامج التكنولوجية والتقنية بالثانوية لتأهيل جيل إماراتي، متفوق بجميع التخصصات، وقادر على قيادة التطور المستقبلي بدولة الإمارات.

ويتضمن برنامج الدراسة في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية على عدد من الصفوف التعليمية بداية من الصف التاسع وحتى الصف الثاني عشر، ماعدا العين والظفرة يبدأ البرنامج التعليمي بهما من الصف السادس.

أما مناهج الدراسة فتشمل 3 مجموعات أساسية من المواد: تنقسم إلى المواد العامة والمواد الأساسية، وطائفة متنوعة لمواد تخصصية، علماً بأن جميع المواد تدرس باللغة الإنجليزية ماعدا مادة اللغة العربية، والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية.

شروط القبول في ثانوية التكنوجيا التطبيقية

وقد وضعت ثانويات التكنولوجيا التطبيقية عدة شروط للقبول:

  • وهي أن يكون الطالب إمارتي الجنسية.
  • وأن يكون قد إجتاز الصف الخامس للمتقدمين بالصف السادس.
  • ويكون قد إجتاز الصف السابع للمتقدمين بالصف الثامن.
  • اجتيازه الصف الثامن للمتقدمين بالصف التاسع، وذلك لثانوية التكنولوجيا التطبيقية بمنطقتي الظفرة والعين.
  • اشتراط النجاح بالصف الثامن للمتقدمين على الصف التاسع.
  • وأن يكونو قد إجتازوا الصف التاسع، للمتقدمين بالصف العاشر وذلك لكل فروع المدرسة.
  • فضلاً عن اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية، وإجراء الفحص الطبي واجتيازه.
  تقديم طلب مساعدة وزارة تنمية المجتمع وشروط القبول

أما فيما يرتبط بالوثائق المطلوبة للتقديم فتتمثل في شهادة الصف المنقول منه، مصدقة رسميا من وزارة التربية والتعليم، وشهادة نقل من المدرسة السابقة مصدقة من الوزارة أو مجلس أبوظبي التعليمي، وشهادة اللياقة الصحية مرفقة مع صور شخصية حديثة وملونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.